شاب مغربي يتنبأ نتائج كأس أفريقيا ومصير مباراة مصر والمغرب بشكل دقيق يثير الجدل

أثار شاب مغربي حالة من الجدل ليس فقط في المجتمع المغربي بل في الوطن العربي ومتابعي بطولة أمم أفريقيا بالجابون لعام 2017، وذلك بسبب نشره عبر صفحته الشخصية على “فيس بوك”، توقعاته عن كان 2017 بالجابون يوم 15 من شهر يناير أي في بداية انطلاق الكان والتي تحققت معظما بمنتهي الدقة مما تسبب في إحداث حالة من الصدمة والدهشة من تلك التوقعات الغريبة. 

 

فقد قال الشاب المغربي ويدعي عبدالباسط زرقوني، أنه يتوقع أن تفوز المغرب بكان 2017، وليس ذلك فقط بل أن مصر ستواجه المغرب في الربع نهائي البطولة الأفريقية وستهزم من المغرب، واستطرد في توقعاته قائلا، أن الجزائر المرشح الأبرز للكان سيخرج من الدور الأول وفي المركز الثالث في مجموعته وهو ما تحقق بالفعل حيث خرجت الجزائر ثالثا بعد السنغال وتونس. 

واستطرد الشاب المغربي في التنبأ بالنتائج حيث توقع أن تصعد السنغال لتشارك في النهائي أمام المغرب، فيما ستخرج المرشح الأقوى كوت فوار من الدور الأول وهو ما حدث بالفعل حيث خرجت كوت فوار من الدور الأول بالمجموعة الثالثة بعدما تصدرت الكونغو الديمقراطية المجموعة وتليها المغرب. 

 

واختتم الشاب المغربي توقعاته بضرورة انتظار مفاجأة قائلا:” انتظروا المفاجأة ياسادة”، وحصد هذا المنشور على عدد كبير من تسجيل الإعجابات والمشاركة والتعليقات التي تنوعت بين الشعور بالتعجب من صحة التوقعات وبين الاستغفار والدعوة إلى أن تلك التنبأت لا يجب النظر إليها وأنه يجب تطبيق “كذب المنجمون وإن صدفوا”، في حين أن الشاب المغربي قال في بداية منشوره “إن شاء الله “، بينما كانت هناك فئة أخرى من المتابعين اتهموه بالاحتيال وأنه قام بالتعديل على المنشور الأساسي ليظهر أنه صاحب توقع خارق في حين رد البعض أنه لم يقم بالتعديل،. 

 

وشهدت تلك التوقعات إرتياح من قبل عشاق الكرة المغربية وأنه فأل جيد ومبشر، حتى أن بعض المواقع الرياضية المغربية تناولت الخبر، فيما شارك المصريين بخفة ظلهم المعتادة للتعليق على هذا المنشور وأنهم واثقون في المنتخب المصري سيفوز على نظيره المغربي في مباراة ربع النهائي القادمة في كان الجابون 2017. 

وجدير بالذكر أن مباراة مصر والمغرب في دور الثمانية ببطولة أمم إفريقيا بالجابون 2017، ستقام يوم الأحد القادم في تمام الساعة التاسعة بتوقيت مكة المكرمة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد