سيميوني يوضح قلقه من الأندية الغنية التي قد تخرب تجهيزاته للفريق.. فهل يقصد الأندية السعودية

تتجه الأنظار حالياً نحو نادي أتلتيكو مدريد ومديره الفني “دييجو سيميوني” بعد تصريحاته المثيرة للجدل عن خشيته من احتمالية رحيل لاعب مهم في صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ويشكي سيميوني من وجود تأثير سلبي على خططه للفريق بسبب العروض الكبيرة للاعبيه في فترة الانتقالات، مما يستوجب إعادة هيكلة الخطط واستحداث تكتيك جديد في حال خروج أحد اللاعبين الأساسيين، ليتحدث للإعلاميين منتقداً سياسة “الأندية الغنية” التي يعتقد البعض أن في هذه العبارة إشارة للأندية السعودية، وإليكم التفاصيل.

صورة لديغو سيميوني مع أتلتيكو مدريد – المصدر: نيويورك تايمز.

المصدر: نيويورك تايمز.

الخوف الأكبر على “رودريجو دي بول”

يشعر “دييجو سيميوني” بتوجس من احتمال رحيل لاعب الفريق “رودريجو دي بول” خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث تربط الأنباء في وسائل الإعلام الإسبانية اللاعب الأرجنتيني بالانتقال إلى دوري المحترفين السعودي من خلال نادي “الأهلي السعودي” الذي أبدى استعداده للتعاقد مع اللاعب مقابل مبلغ قدره 32 مليون يورو.

ويعتقد سيميوني أن خططه لفريقه خلال فترة الانتقالات الصيفية قد تتأثر سلباً بفعل العروض الضخمة التي تقدم للاعبي الفريق الأساسيين، وقد صرح سيميوني في تصريحات صحفية قائلاً: “يعتبر أمراً مؤسفاً أنه في الوقت الذي نستعد فيه للموسم على مدار أسابيع، يمكن لأي تطور أن يحدث، حيث قد يأتي عرض بمبالغ ضخمة من أندية غنية قادرة على تغيير وجهة اللاعب، وهذا أمر يجب أن نكون مستعدين لمواجهته”.

وقد كشفت صحيفة “آس” الإسبانية أن نادي أتلتيكو مدريد سيجد نفسه في وضع صعب إذا تم رحيل دي بول، حيث حتى في حالة تلقيهم عرضاً مالياً كبيراً، فقد لا يتمكنون من إيجاد لاعب بنفس مستواه ليحل محله في تشكيلة الفريق الحالية، ومن الضروري أن يقوم سيميوني بإعادة هيكلة خطته وإعادة التفكير في تكتيك جديد للفريق استعداداً لاحتمالية رحيل دي بول، نظراً لأنه من غير الممكن بالتأكيد أن يتم العثور على لاعب ذو نفس الجودة، خصوصاً في الوقت الذي تقترب فيه فترة الانتقالات الصيفية من الانتهاء.

وفي نفس الوقت تأتي تحديثات أخرى للخبر من صحفيين مشهورين أمثال “فابريزيو رومانو” تؤكد فيها أن صفقة انتقال دي بول إلى السعودية قد فشلت كلياً وأن اللاعب يرفض الرحيل، مما يضع حداً لمخاوف المدرب الأرجنتيني.

“التشولو” في مهمة جديدة

سيميوني الملقب بـ “التشولو” يتولى مهمة جديدة مع “الروخي بلانكوس” بعدما بدأ مهامه هناك في عام 2011، وقد شهدت فترة تواجده تغيرات جذرية في أداء الفريق، حيث تمكن في مرتين من قيادة الأتليتكو إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

صورة معدلة لألقاب سيميوني مع أتلتيكو مدريد – المصدر (صحيفة ماركا الإسبانية).
صورة معدلة لألقاب سيميوني مع أتلتيكو مدريد – المصدر (صحيفة ماركا الإسبانية).

 

ويطمح نادي العاصمة إلى استعادة لقب الليغا هذا الموسم، بعدما توج به آخر مرة في موسم 2020-2021، وبعدها انتزعه ريال مدريد في الموسم التالي، تلاه برشلونة في الموسم الأخير، مع وجود عدة محللين يعولون على أتلتيكو مدريد لخطف اللقب الموسم الحالي مثل “محمد عواد”.

ومن الجدير بالذكر أن دييغو سيميوني يعتمد في هذا الموسم على تواجد اللاعبين القدامى أكثر من المنضمين الجدد، وكما من الواضح أن الاعتماد سيكون كبيراً على الأسماء البارزة في الفريق مثل الحارس “يان أوبلاك” و”دي بول” نفسه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد