سان جيرمان يبحث عن حل لمستقبل مبابي وليفربول يستغل الفرصة

رصدت تقارير صحفية بريطانية في الآونة الأخيرة حركة استثنائية من نادي ليفربول الإنجليزي، الذي يستعد للدخول في سباق التعاقد مع النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، ويأتي هذا الموقف كحل وسط بين اللاعب وناديه الحالي باريس سان جيرمان، الذي يواجه صعوبات في تجديد عقد اللاعب المميز.

تتصاعد المخاوف داخل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مع اقتراب نهاية عقد نجمه الشاب كيليان مبابي في صيف عام 2024، ورفضه الحالي لتجديده، وفقاً لتقارير صحفية يرفض اللاعب تمديد عقده مع النادي الباريسي، متمسكاً بالحصول على “مكافأة الولاء” التي يتضمنها العقد، والتي ستمكنه من الانتقال إلى ريال مدريد بشكل مجاني بعد نهاية فترة العقد، ويرى البعض أن هذا الوضع يسمح لأندية أخرى، مثل ليفربول بالتفاوض مع النجم الفرنسي والتقدم بعروض لجذبه إلى صفوفها، وبانتهاء فترة الانتقالات الصيفية، سيتضح ما إذا كان سيتمكن سان جيرمان من إقناع مبابي بالتجديد أم أن اللاعب سينتقل إلى ريال مدريد بعد انقضاء عقده.

وفي محاولة من سان جيرمان لإقناع مبابي على التجديد، قدم النادي العديد من العروض المغرية للاعب، إلا أن ذلك لم يحرك موقف اللاعب الذي يصر على الانتظار حتى نهاية عقده للاستفادة من “مكافأة الولاء” التي تسمح له بالانتقال إلى ريال مدريد مجانًا.


وفي هذه الأثناء، قالت تقارير صحفية إن نادي الهلال السعودي قدم عرضًا جنونيًا لضم اللاعب، يتضمن الحصول على 300 مليون يورو كرسوم انتقال بالإضافة إلى 700 مليون يورو كراتب للاعب مقابل موسم واحد فقط، ولكن بحسب المصادر فقد رفض اللاعب هذا العرض بشكل قاطع، ويبدو أنه يريد البقاء في أوروبا واللعب في الدوري الإسباني.

كشفت صحيفة “ميرور” يوم السبت عن دخول نادي ليفربول الإنجليزي سباق التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، في صفقة قد تكون مفاجئة لجماهير الريدز، حيث أفادت الصحيفة أن ليفربول يستعد لتقديم عرض للاعب وناديه بشأن استعارته لموسم واحد فقط، على أن يصبح حرًا في الصيف المقبل.

ويأتي هذا العرض كحل وسط مقبول لكل الأطراف، حيث سيحصل سان جيرمان على عائد مالي ويستفيد مبابي من فرصة اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفي نفس الوقت يحظى اللاعب بالتوجه إلى ريال مدريد في الصيف المقبل.

ومن المتوقع أن يثير هذا العرض اهتمام عدة أندية أوروبية أخرى، إلا أن ليفربول يأمل في أن يتمكن من إقناع اللاعب بالانضمام إلى صفوفه وتعزيز خط هجوم الفريق.

وأوضحت التقارير أن بهذا العرض سيمكن نادي سان جيرمان من الحصول على عائد مالي بدلاً من فقدان اللاعب مجانًا في الصيف المقبل، فيما سيحقق مبابي حلمه بالانتقال إلى ريال مدريد، وسيضيف مزيدًا من الجودة لخط هجوم ليفربول.

ولم تكشف التقارير عن قيمة العرض الذي ينوي ليفربول تقديمه لضم مبابي.

ويأتي هذا العرض بعدما تعاقد ليفربول مع صفقتين فقط خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بضم ماك أليستر من برايتون ودومينيك سوبوزلاي من ريد بول سالزبورج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد