رونالدو يحطم الأرقام القياسية بعد تسجيله في مرمى يوفنتوس

بعد  أن استطاع    تسجيل  هدفاً  من ركلة جزاء  في شباك  الحارس  الايطإلى بوفون  ، كان  رونالدو  على  موعد مع كتابة التاريخ  .

فهدف  رونالدو  في مرمى  يوفنتوس  هو  الهدف رقم 77 لنجم منتخب البرتغال  في دوري أبطال  أوروبا   ليتساوى مع البرغوث  الأرجنتينى ليونيل  ميسى في  صدارة هدافي  أميرة البطولات الأوروبية عبر التاريخ  ،  كما تساوى أيضاً رونالدو  مع ميسى في  صدارة هدافي هذه النسخة من دوري الأبطال  حيث  استطاع  كلاً من اللاعبين  تسجيل 10  أهداف  حتى الآن  وبفارق  هدفاً وحيداً  عن كلاً من البرازيلى نيمار لاعب برشلونة الاسبانى  ، ومواطنه لويس  أدريانو   لاعب شختار  الأوكرانى والذي خرج من البطولة في دور ال 16  أمام بايرن ميونخ  الألمانى.

أرقام  رونالدو  لم تتوقف عند  هذا  الحد، فهدف رونالدو  وضعه  كأكثر لاعب يسجل في نصف  نهائي دوري أبطال أوروبا  برصيد 10 أهداف، وبفارق 5  أهداف عن كلاً من ديل بيرو  ، و ليفاندوفسكي، والفلندى ليتمانن  نجم برشلونة السابق.

رونالدو  أيضا  هو أكثر لاعب  يسجل  10  أهداف  أو أكثر في أربعة مواسم متتالية في دوري الأبطال، وأيضا استطاع  تسجيل 5 أهداف   من ركلات الجزاء  خلال  الموسمين الماضيين في  دوري الأبطال  كأكثر لاعب سجل من علامة الجزاء، كما أنه  أكثر لاعب في دوري الأبطال  ساهم في  تسجيل  الأهداف    بمجموع 100 هدفاً وبواقع  تسجيل 77  هدفاً  ، وصناعة  23 هدفاً.

كما  يتبقى لرونالدو فقط 16  هدفاً ليتساوى  مع  رؤول  جونزاليس  الهداف  التاريخى للريال  ، حيث أن رونالدو الآن  يعادل رقم  ألفريدو دي ستيفانو  والذي أحرز 307  هدفاً لصالح الفريق  الملكى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد