رونالدو يثير الجدل بحركة “تهكمية مسيئة” بعد فوز النصر ضد الشباب

واجه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو انتقادات واسعة بعد قيامه بحركة “تهكمية” اعتبرها البعض مسيئة بعد فوز فريقه النصر 3-2 على الشباب في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين، أمس الأحد، وكان سجل رونالدو هدفًا من ركلة جزاء في الشوط الأول، ثم سجل البرازيلي تاليسكا ثنائية في وقت متأخر من زمن المباراة، إحداهما قبل نهاية المباراة بأربع دقائق، ليمنح الفوز لفريق النصر.

كريستيانو رونالدو يثير الجدل مجددًا بحركة تهكمية مسيئة - مصدر الصورة موقع جول

حركة تهكمية “مسيئة”

وقد تداولت وسائل التواصل الاجتماعي بعد صافرة النهاية مقاطع فيديو مصورة يظهر فيها رونالدو، الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات، وهو يقوم بحركة تهكمية بدت مسيئة، واعتبرها البعض فاحشة، ويبدو أنه كان يستهدف بها مشجعي نادي الشباب المنافس.

وبحسب ما ذكرت الأسوشيتد برس، سُمع في الخلفية هتافات “ميسي” في إشارة إلى الأرجنتيني، منافس رونالدو القديم، وقد واجه الأخير  البرتغالي صاحب الـ 39 عامًا، انتقادات شديدة وجاءت سريعة بالرغم عدم التقاط الكاميرات للواقعة، كما أوردت تقارير لوسائل الإعلام المحلية أن الاتحاد السعودي لكرة القدم فتح تحقيقًا في الواقعة.

ويُذكر أن رونالدو انتقل إلى النادي الذي يقع مقره في الرياض عبر صفقة مربحة في ديسمبر 2022، وسجل 22 هدفًا في الدوري السعودي هذا الموسم.

ويتأخر النصر عن غريمه الهلال، صاحب الإنفاق الكبير على صفقاته، بفارق 4 نقاط، لكنه لعب مباراة أكثر.

وينافس النصر أيضًا على لقب دوري أبطال آسيا، وهي البطولة التي لم يفز بها من قبل، ويواجه العين الإماراتي في الدور ربع النهائي الشهر المقبل.

ردود الفعل

  • اعتبر الكثيرون من مشجعي كرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعي تصرف رونالدو غير لائق، خاصةً بعد فوز فريقه.
  • دافع بعض أنصار رونالدو عن تصرفه، معتبرين أنه كان ردة فعل طبيعية على هتافات مشجعي الشباب.
  • لم يصدر أي تعليق رسمي من رونالدو أو نادي النصر حتى الآن.

الجدل حول رونالدو

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يثير فيها رونالدو الجدل بسلوكه داخل الملعب، ففي عام 2021، تم طرده من ملعب المباراة بعد أن قام بضرب لاعب من الفريق المنافس.

ويُعرف رونالدو بشخصيته التنافسية للغاية، ويسعى دائمًا للفوز، لكن سلوكه أحيانًا ما يُعتبر غير رياضي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد