جيم راتكليف يتفوق على العرض القطري الأخير لشراء «مانشستر يونايتد»

أفادت تقارير صحفية في موقع صحيفة “التايمز” البريطانية، أن العرض الذي تقدمت به شركة إنيوس للكيماويات التي يمتلكها الملياردير البريطاني، جيم راتكليف، قد أحرز تفوقاً على العرض القطري الذي يقوم بقيادته الأمير القطري، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، وذلك في السباق على شراء نادي الشياطين الحمر، وبحسب وكالة “رويترز” للأنباء، فإن شخصاً  مطلعاً، كان قد صرح بأن الشيخ جاسم، نجل رئيس الوزراء القطري الأسبق قدم العرض الأخير له، قبل نهاية المهلة المحددة أول أمس الجمعة.

وتحدثت تقارير أخرى لبعض الصحف البريطانية، عن أن عرض إنيوس قد تفرد بمبلغ قيمته أكثر من 5 مليارات جنيه إسترليني، وهو ما يعادل 6.29 مليارات من الدولارات، يأتي ذلك في الوقت الذي تمتلك فيه شركة راتكليف، العديد من الاستثمارات الرياضية المتنوعة، فهي مالكة لنادي نيس الفرنسي (اشترته في عام 2019)، وهي شريك رئيسي أيضا لفريق مرسيدس، بطل العالم في الفورمولا1 للسيارات لثماني مرات، كما لها شراكة مع الاتحاد النيوزيلندي للرجبي، وتمتلك فريق إنيوس للدراجات.

وفي وقت سابق، كان الملياردير البريطاني قد أعلن عن رغبته القوية في شراء مانشستر يونايتد، والذي يشجعه منذ فترة ليست بالقصيرة.

جدير بالذكر، أن عائلة جليزر الأمريكية، وهي المالكة للنادي، كانت قد صرحت في نوفمبر الماضي، أن لديها عدة خيارات، ومنها بيعه، وذلك بعد أن ملكته 17 عام، ومنها أيضا ضخ استثمارات جديدة في النادي الذي توج كبطل لانجلترا أكثر من 20 مرة.

جيم راتكليف يتفوق على العرض القطري الأخير لشراء «مانشستر يونايتد»

سكاي سبورتس: عرض جاسم بن حمد سيكون قياسيا

وبحسب شبكة «سكاي سبورتس» الرياضية، فإن الأمير القطري قد تقدم بعرضه الرسمي لشراء نادي الشياطين الحمر، مساء الجمعة، والذي تمتلكه العائلة الأمريكية «جليزر»، وبلغت قيمة العرض 5 مليار جنيه استرليني، ليصبح أكبر عروض شراء للأندية في التاريخ الرياضي.

وأشارت «سكاي» أن العائلة الأمريكية ترغب في 6 مليار جنيه استرليني نظير بيع مانشستر يونايتد، وأوضحت أيضا أن عرض بن حمد يتراوح بين الـ4 مليار والـ5 مليار جنيه استرليني، وأنه سيتقدم به بنسبة 100% هذا المساء (يعني مساء الجمعة)، وبذلك سيكون رقماً قياسيا.

وتجدر الإشارة إلى أن الرقم القياسي الأكبر في تاريخ الرياضة، هو الذي تم تسجيله باسم نادي “دينفر برونكوس” لكرة القدم الأمريكية، وذلك في الصيف الماضي بقيمة 3.75 مليار جنيه استرليني، بحسب سكاي سبورتس.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد