جوارديولا يفشل في تكرار إنجاز السداسية.. أرسنال يهزم سيتي ويحرمه اللقب

واجه المدرب الإسباني بيب جوارديولا صعوبة في تحقيق السداسية التاريخية مع فريق مانشستر سيتي، قبل انطلاق موسم 2023/2024، حيث تعرض لهزيمة على يد أرسنال في نهائي كأس الدرع الخيرية، هذا الخسارة أثرت على آماله في تحقيق البطولات الست، ورغم ذلك فإن جوارديولا سيواصل السعي والتحدي للتفوق في الموسم القادم وتحقيق كافة النجاحات الممكنة.

ملعب المباراة

شهد ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن مباراة النهائي المثيرة لكأس الدرع الخيرية بين نادي مانشستر سيتي ونادي أرسنال، وتمكن مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي في الموسم السابق، من التأهل للمباراة النهائية، فيما وصل أرسنال للمباراة النهائية كونه وصيف بطل الدوري.

أرسنال يثأر من مانشستر سيتي

نجح نادي أرسنال في الثأر من مانشستر سيتي عندما توج بلقب كأس الدرع الخيرية بعد فوزه بنتيجة 4-1 في ركلات الترجيح، حيث انتهت المباراة في وقتها الأصلي بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، إلا أن أرسنال تمكن من السيطرة في ركلات الترجيح وتحقيق الفوز النهائي، هذا الانتصار للجانرز يعتبر انتقامًا مهمًا لهم وتأكيدًا على قوتهم وإمكانيتهم في مواجهة فرق كبيرة مثل مانشستر سيتي.

القضاء على آمال جوارديولا

مع هذه الخسارة، تنتهي آمال مانشستر سيتي بالفوز بالسداسية التاريخية تحت قيادة جوارديولا، فقد تمكن الفريق من تحقيق الثلاثية المميزة في الموسم الماضي، حيث فاز ببطولات الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وتُشكِّل السداسية التاريخية تحقيق فريق مانشستر سيتي لستة ألقاب رئيسية، حيث تتضمن ثلاثة ألقاب محلية هامة وهي الدوري المحلي وكأس البلاد وكأس السوبر المحلي، بالإضافة إلى ثلاثة ألقاب قارية أخرى، وهي بطولة دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

بعد خسارة لقب كأس الدرع الخيرية، والذي يُعَدُّ بمثابة كأس السوبر في إنجلترا، تلاشت فرصة جوارديولا في السيتيزنس في تحقيق السداسية، هذا الخسارة تُعَدُّ ضربة لطموحاته في الفوز بستة ألقاب رئيسية في موسم واحد.

وعلى الرغم من خسارة كأس الدرع الخيرية، فإن مانشستر سيتي سيواصل الصراع والتنافس في بطولتي كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية لعام 2023، حيث سيواجه السيتي إشبيلية الإسباني في كأس السوبر الأوروبي، وسيسعى للفوز وتحقيق هذا اللقب المرموق، كما سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية في السعودية.

الفرق المتوجة بالسداسية التاريخية من قبل

وعلى الرغم من عدم تحقيق سداسية تاريخية مع مانشستر سيتي، إلا أن بيب جوارديولا قد حقق هذا الإنجاز مسبقًا في مسيرته التدريبية، فقد نجح في تحقيق السداسية التاريخية مع برشلونة في عام 2009، حيث فاز ببطولات الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأسباني وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

كما تمكن هانز فليك مدرب بايرن ميونخ من تحقيق السداسية التاريخية مع الفريق البافاري في عام 2020، حيث فاز بجميع البطولات المحلية والقارية المتاحة.

كما أن ريال مدريد تحت قيادة زين الدين زيدان حقق خمسة ألقاب في موسم واحد، ولكنه لم يتمكن من الفوز بالبطولة السادسة، نفس الأمر حدث مع إنتر ميلان في عام 2010 وبرشلونة في عام 2015 تحت قيادة لويس إنريكي، هذه الإنجازات لا تقلل من قيمة هذه الأندية، حيث يتطلب تحقيق خمسة أو ستة ألقاب في موسم واحد مستوى عالٍ من الاستدامة والتفوق في المسابقات المختلفة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد