جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لعام 2023.. أوسيمين يتفوق على صلاح وحكيمي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم جوائز عام 2023 وذلك من خلال الحفل الذي شهدته مدينة مراكش المغربية، هذا الاحتفال الكبير الذي ينتظره الملايين من عشاق كرة القدم الإفريقية، والذي يشمل جائزة أفضل نادي، وأفضل لاعب على مستوى الأندية الإفريقية، وأفضل لاعب صاعد، وأفضل منتخب إفريقي، وأفضل لاعبة أفريقية، وأخيراً أفضل لاعب في إفريقيا

الأهلي أفضل نادي في القارة السمراء

توج النادي الأهلي بجائزة أفضل فريق في إفريقيا لعام 2023، وذلك بعد منافسة شديدة بينه وبين نادي الوداد البيضاوي المغربي، ونادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

وتوج الأهلي خلال هذا العام بأربعة بطولات محلية، بالإضافة إلى حصوله على دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشر.

النادي الأهلي افضل نادي أفريفي

بيرسي تاو الأفضل على مستوى الأندية الإفريقية

وحصد لاعب النادي الأهلي، الجنوب إفريقي بيرسي تاو، جائزة أفضل لاعب على مستوي الأندية الإفريقية، بعد أن تفوق على منافسيه من باقي المرشحين وهم فيستون ماييلي من جمهورية الكونغو الديمقراطية، لاعب بيراميدز المصري، وبيتر شالوليل الناميبي، لاعب نادي ماميلودي صن داونز.

بيرسي تاو افضل لاعب محلي

لامين كامارا أفضل لاعب صاعد

واقتنص السنغالي لامين كامارا، لاعب نادي ميتز الفرنسي جائزة أفضل لاعب صاعد، وذلك تتويجاً لما قدمه مع منتخب بلاده وحصوله على لقبي كأس أمم أفريقيا للمحليين، بجانب كأس أمم أفريقيا تحت 20 عامًا.

نافس كامارا على هذا اللقب كل من مواطنه آمارا ضيوف والمغربي عبد الصمد الزلزولي.

لامين كامارا افضل لاعب صاعد

المغرب أفضل منتخب إفريقي

وبعد إنجازه الكبير خلال كأس العالم الأخيرة قطر 2022، ووصوله لنصف النهائي، وحصوله على المركز الرابع بالبطولة، استحق المنتخب المغربي جائزة أفضل منتخب وطني في القارة السمراء.

نافس المنتخب المغربي على الجائزة كل من منتخب السنغال وجامبيا.

منتخب المغرب افضل منتخب أفريفي

ياسين بونو أفضل حارس مرمى

وتوج لاعب نادي الهلال السعودي، المغربي ياسين بونو بجائزة أفضل حارس مرمى لعام 2023، وذلك بعد الأداء الاستثنائي الذي قدمه برفقه منتخب بلاده في كأس العالم الأخيرة قطر 2022.

حصل بونو على اللقب بعد منافسة مع كل من اللاعب المصري محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي المصري،والكاميروني أندريه أونانا، حارس مرمى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ياسين بونو افضل حارس مرمى 2023

فيكتور أوسيمين الأفضل

وحصد الدولي النيجيري، نجم نادي نابولي الإيطالي جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2023 ليفاجئ الجميع، وذلك بعد أن تفوق على كل من أشرف حكيمي المغربي لاعب باريس سان جيرمان، ومحمد صلاح قائد المنتخب المصري ونجم ليفربول الإنجليزي.

فيكتور اوسيمين افضل لاعب في أفريفيا 2023

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد