“جمال بلماضي” يكشف عن قرب انضمام المهاجم “أمين غويري” لمنتخب الجزائر بدلاً من فرنسا

شهد ملف انضمام مهاجم فريق رين الفرنسي “أمين غويري” إلى منتخب الجزائر تطورات كبيرة خلال الساعات الأخيرة وفقاً لما كشفت عنه تقارير إعلامية، حيث صرح “جمال بلماضي” (مدرب منتخب الجزائر) أمس عن اقتراب انضمام صاحب الـ 23 عام إلى “محاربي الصحراء” بدلاً من منتخب “الديوك”، ويعتبر غويري أحد أبرز الأهداف التي يلاحقها الاتحاد الجزائري لكرة القدم تحضيراً لمشاركة “منتخب الخضر” في نهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستعقد في “ساحل العاج” بداية العام المقبل.

صورة معدلة لأمين غويري في الدوري الفرنسي - مصدر الصورة: تم تعديلها بواسطة الكاتب (مراد الراجحي - نجوم مصرية).

 

مدرب رين “برونو جينيسيو” ينفي علمه بأي شيء

نفى “برونو جينيسيو” (مدرب فريق رين) أن يكون على علم بنية مهاجم فريقه “أمين غويري” في الانضمام إلى منتخب الجزائر في المستقبل القريب، وأكد المدرب السابق لنادي “أولمبيك ليون” الفرنسي أن “أمين” لم يطلعه على رغبته في تمثيل “محاربي الصحراء”، مشيراً إلى أنه ليس لديه معلومات حول هذا الموضوع في الوقت الحالي.

وأضاف “جينيسيو” قائلاً: هذا قرار شخصي يتعلق باللاعب، ويتوجب علينا التكيف مع هذا الوضع في حال تأكد انضمامه لصفوف منتخب الجزائر، وبدوره نفى “فلوريان موريس” (المدير الرياضي لنادي رين) التقارير التي تشير إلى حسم اللاعب مستقبله الدولي، وقال إن الأمور في هذا الصدد ما زالت غيرت مؤكدة.

ما إنجازاته في الدوري الفرنسي؟

لمع نجم “أمين غويري” في مدرسة شبان “ليون” التي انضم إليها عام 2013 بعد بداية مسيرته الكروية في بعض الفرق الهاوية، وخاض 15 مباراة فقط مع “ليون” ولم يسجل أو يصنع أي هدف خلال المباريات السبع التي شارك فيها.

صورة قديمة لأمين غويري – مصدر الصورة: موقع (يورو سبورت).
صورة قديمة لأمين غويري – مصدر الصورة: موقع (يورو سبورت).

 

وانتقل بعدها المهاجم الواعد في عام 2020 إلى نادي “نيس” عبر صفقة بلغت 7 ملايين يورو، ثم انتقل في عام 2022 إلى “رين” في صفقة تجاوزت الـ 28 مليون يورو، ولعب “أمين غويري” 121 مباراة في الدوري الفرنسي، سجل خلالها 38 هدفاً وصنع 21 تمريرة حاسمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد