ثلاث فرص تصعد بمنتخب السعودية إلى دور الستة عشر.. تعرف عليهم

انتهت مباراة منتخب السعودية وبولندا بفوز الأخيرة بهدفين لصفر في الجولة الثانية في نهائيات كأس العالم 2022، في مباراة كبيرة قدمها المنتخب السعودي لا تعكس نتيجة اللقاء، ويُذكر أيضاً أن اللاعب سالم الدوسري أهدر ضربة جزاء في نهاية الشوط الأول.

فرص صعود السعودية إلى دور الستة عشر

فرص صعود السعودية إلى دور الستة عشر

 

بعد الهزيمة من بولندا، مازالت هناك فرص كبيرة للأخضر السعودي للصعود إلى دور الستة عشر من نهائيات كأس العالم لا تضعفها الهزيمة لكن تؤخرها فقط.

فوز السعودية على المكسيك.. الفرصة الأولى

في حالة فوز السعودية على المكسيك في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة يصعد المنتخب السعودي مباشرة إلى دور الستة عشر بست نقاط، في صدارة المجموعة أو مركز ثاني ولكن الأقرب أنه يصعد كمتصدر للمجموعة.

الفوز على المكسيك يمنح الأخضر السعودي بطاقة التأهل مباشرة دون النظر إلى مباراة الأرجنتين وبولندا، بسبب أن المنتخب السعودي في رصيده ثلاث نقاط من الجولة الأولى على حساب الأرجنتين وثلاث من مباراة المكسيك.

تعادل السعودية مع المكسيك.. الفرصة الثانية

في حالة تعادل المنتخب السعودي مع المكسيك، يحتاج منتخب السعودية إلى صحوة المنتخب الأرجنتيني والفوز على المكسيك في الجولة الثانية وثم الفوز على بولندا في الجولة الأخيرة.

<p>لكن يجب أن تفوز الأرجنتين على بولندا بثلاثة أهداف لصفر أو بنتيجة أكبر، وبتعادل السعودية، تصعد برصيد 4 نقاط خلف منتخب الأرجنتين وبفارق الأهداف على بولندا التي ستملك 4 نقاط حينها.

الجدير بالذكر أن الفيفا يحسم تعادلات النقاط في دور المجموعات بفارق الأهداف وليس بالمواجهات المباشرة كما يتوقع الجميع.

تعادل الجميع.. الفرصة الثالثة

هذا السيناريو صعب ولكنه وارد، وهو أن تتعادل الأرجنتين مع المكسيك وفي الجولة الثالثة تتعادل مع بولندا وتتعادل السعودية مع المكسيك، بتلك النتائج تصعد السعودية في المركز الثاني برصيد 4 نقاط خلف بولندا برصيد 5 نقاط ويتوقف رصيد المكسيك عند 3 نقاط والأرجنتين عند نقطتين.

إذاً يملك منتخب السعودية ثلاث فرص للعبور إلى دور الستة عشر لكن أفضلهم هو الفوز على المكسيك وحينها لن ينتظر أي سيناريوهات أو حسابات معقدة في المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم 2022.

ويستطيع الأخضر السعودي تحقيق الفوز على المكسيك، لقد استطاع هزيمة الأرجنتين عن جدارة وكان قريباً من الفوز على بولندا لولا إنهاء الهجمات والأخطاء الفردية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد