ثلاثية تاريخية.. مانشستر سيتي يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا

توج مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على إنتر ميلان بهدف دون رد 1-0، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء اليوم السبت، على ملعب أتاتورك الأولمبي في تركيا.

من حساب مانشستر سيتي على تويتر

من حساب مانشستر سيتي على تويتر

ونجح مانشستر سيتي في تحقيق الثلاثية التاريخية (دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي) هذا الموسم تحت قيادة مدربه بيب جوارديولا.

مانشستر سيتي بدأ اللقاء بشكل هجومي من أجل تسجيل هدف مبكر في شباك إنتر ميلان.

وفي الدقيقة السادسة، حصل اللاعب البرتغالي برناردو سيلفا على الكرة، وراوغ وسدد داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة ذهبت بجوار المرمى بقليل.

وبعد ذلك حاول إنتر ميلان، تنفيذ هجمات مرتدة خطيرة، لكن مانشستر سيتي حاول تهدئة إيقاع اللعب، من خلال تبادل الكرة وسط الملعب عن طريق ناثان آكي وجاك جريليش.

وفي الدقيقة 14، أرسل دي ماركو لاعب إنتر ميلان، عرضية خطيرة إلى باريلا، الذي سدد، لكن الكرة خرجت لركلة ركنية لصالح إنتر ميلان.

وحصل هالاند مهاجم المان سيتي، على فرصة خطيرة، لكنه سدد في جسد الحارس أونانا.

وفي الدقيقة 26، كاد نيكولا باريلا أن يسجل الهدف الأول للفريق الإيطالي، مستغلا خطأ الحارس إيدرسون، لكن الكرة مرت بعيدا عن مرمى المان سيتي.

وفي الدقيقة 29، سدد كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي، كرة قوية، لكن الحارس الكاميروني أونانا أمسك بها.

وفي الدقيقة 36، خرج كيفين دي بروين بسبب الإصابة، ودخل فيل فودين بدلا منه.

وفي الوقت بدل الضائع للشوط الأول، سدد مانويل أكانجي، كرة قوية علت العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني، استمرت النتيجة على حالها، حتى تمكن اللاعب رودري من تسجيل الهدف الأول للمان سيتي في الدقيقة 68.

وبعد ذلك، اصطدمت رأسية دي ماركو لاعب إنتر ميلان، بعارضة المان سيتي، قبل تصدي الحارس إيدرسون لتسديدة قوية من لوكاكو مهاجم الفريق الإيطالي.

وحاول إنتر ميلان، إدراك التعادل، لكن المان سيتي صمد حتى أطلق الحكم، صافرة نهاية المباراة بفوز وتتويج الفريق الإنجليزي.

وكان بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، قد دفع بتشكيلة أساسية لمواجهة إنتر ميلان، نشرها حساب نادي مانشستر سيتي على موقع تويتر:

 

أما سيموني إنزاجي المدير الفني لإنتر ميلان، قد دفع بتشكيلة أساسية لمواجهة مانشستر سيتي، نشرها حساب نادي إنتر ميلان على موقع تويتر:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد