تمت: إعلان انتقال كاي هافيرتز إلى أرسينال بقيمة 65 مليون

نادي أرسنال يفاجئ متابعي كرة القدم بإعلانه الرسمي عن توقيعه مع النجم الألماني كاي هافيرتز لاعب تشيلسي بعقد رسمي يبدأ في يوليو 2023 ويستمر لمدة خمس سنوات حتى صيف 2028 بعد ارتباط اسمه لفترة طويلة مع ريال مدريد.. فهل سيكون الشاب الألماني هو العنصر الذي يحقق الانتصارات المرجوة لأرسنال؟ اليكم تفاصيل الصفقة.

قيمة صفقة استقدام كاي

تم تقدير قيمة الصفقة الجديدة التي أعلن عنها نادي أرسنال بمبلغ 70 مليون جنيه إسترليني حسب تقارير صحيفة (تيليغراف) البريطانية، ومع ذلك، تشير مصادر أخرى إلى أن قيمة الصفقة لم تتجاوز 65 مليون جنيه إسترليني، في الأيام الماضية خضع هافيرتز للكشف الطبي حيث أجرى الفحوصات اللازمة لإتمام انتقاله إلى صفوف أرسنال.

Arsenal announce signing of Kai Havertz... and close in on Declan Rice too | Marca

أرتيتا يثنى على الموهبة الألمانية

أثنى مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا في وقت سابق على قدرات كاي هافيرتز في مقابلة مع صحيفة “تيليغراف” حيث أشار إلى أن أرسنال يهتم دائماً باللاعبين الشباب ذوي الخبرة والموهبة، وأشاد بأداء هافيرتز في فوز تشيلسي بدوري أبطال أوروبا لعام 2021، وأضاف أرتيتا أن هافيرتز لاعب موهوب ومتعدد المهارات وعلى الرغم من صغر سنه (24 عاماً) فإن قيمته الفنية تبرر الثمن المدفوع من أجله.

قصة هافيرتز مع تشيلسي..هل هو اللاعب المناسب للغانارز؟

تألق كاي هافيرتز في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 كان بداية  بزوغ نجمه مع تشيلسي حيث سجل هدف التتويج الحاسم الذي قاد فريقه للفوز على مانشستر سيتي الإنجليزي، وعلى الرغم من أنه لم يحقق أرقاماً مذهلة مع تشيلسي خلال ثلاث سنوات لعبها مع النادي اللندني، إذ سجل فقط 19 هدفاً في جميع البطولات، إلا أن الموهبة والإمكانات الهائلة التي يتمتع بها هافيرتز إضافة لأن كاي هافيرتز يتميز بمرونته وقدرته على اللعب في عدة مراكز في الخطوط الأمامية فيمكنه تغطية دور لاعب وسط هجومي ويمكنه أيضاً أن يلعب كمهاجم وهمي ليخدع الدفاعات المنافسة، بالإضافة إلى ذلك يمكنه أن يلعب أحياناً كجناح وهي الميزات التي تجعل الجميع يتوقعون مزيداً من الإنجازات والأهداف الرائعة مع نادي أرسنال تحت قيادة مدربه ميكيل أرتيتا.

Arsenal make Kai Havertz transfer stance clear after Thierry Henry's advice - Mirror Online

ثورة ارسنال مع ميكيل

يجدر بالذكر أن أرسنال يعمل حالياً على تعزيز صفوفه بعد عودته للمشاركة في دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ ست سنوات، وذلك بعد تحقيقه المركز الثاني في الدوري الإنجليزي لهذا العام تم تحديد الفائز في الجولات الأخيرة من السباق، حيث تفوق نادي مانشستر سيتي بقيادة المدرب الحكيم بيب غوارديولا وأخذ صدارة الدوري من أرسنال.

أعلن نادي آرسنال عن سلسلة من التحركات في سوق الانتقالات خلال الأشهر الماضية منذ بداية 2023، حيث قام بضم جورجينهو من تشيلسي وجاكوب كيويور انتقل أيضاً من سبيزيا، وتم استقدام لياندرو تروسارد من برايتون.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد