تقارير: لويس إنريكي مدرباً لباريس سان جيرمان…وتحديد مصير نيمار مع الفريق

كشفت العديد من التقارير الصحفية أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أتم التعاقد رسمياً مع المدرب الإسباني لويس إنريكي لتولي قيادة الفريق الأول لكرة القدم خلفاً للمدرب كريستوف جالتييه، وحسب ما ذكره الإعلامي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو في شبكة سكاي سبورت الإيطالية، فإن المدرب الإسباني سيرتبط بالنادي الباريسي بعقد يمتد إلى عامين.

وعندما تكتمل الإجراءات الخاصة بفسخ التعاقد مع المدرب الحالي لباريس سان جرمان كريستوف جالتييه، سيتم الإعلان عن التعاقد مع المدرب الإسباني رسمياً.

مستقبل نيمار مع الفريق

وخلال الأيام الماضية ترددت بعض الأنباء عن قرب انتقال نجم الفريق نيمار إلى نادي الهلال السعودي كتعويض لفشل النادي السعودي في التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ولكن أخبار تولي المدرب الإسباني لويس إنريكي القيادة الفنية للفريق الباريسي قضت على آمال النادي السعودي في التعاقد مع النجم البرازيلي نظراً للعلاقة القوية التي تجمع بين اللاعب والمدرب منذ أن كانا معاً في برشلونة الإسباني.

نيمار مع باريس سان جيرمان الفرنسي

ومن جانبه أكدت العديد من الصحف الفرنسية أن باريس سان جيرمان يرغب في الإبقاء على نجم الفريق خاصةً بعد رحيل ليونيل ميسي وقرب انتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد مما قد يضر بمصالح الفريق مادياً، وبهذا التعاقد تتبخر آمال الفريق السعودي في التعاقد مع النجم البرازيلي بعد أن ترددت بعض الأنباء عن العرض الضخم الذي ينوي الهلال السعودي تقديمه من أجل ضم النجم البرازيلي.

مسيرة إنريكي التدريبية

هذا وسبق للمدرب الإسباني أن تولي تدريب نادي روما الإيطالي صيف عام 2011 بعقد امتد لعامين قادما من تدريب فريق برشلونة ب، ثم بعد ذلك انتقل لكي يدرب نادي سيلتا فيجو الإسباني وقدم أداءًا جيداً مع الفريق، ثم بعد ذلك تولى تدريب برشلونة الإسباني خلفا للمدرب الأرجنتيني مارتينيو.

إنريكي مع ميسي في برشلونة

واستطاع حصد خمس بطولات مع برشلونة منها دوري الأبطال، وبطولة الدوري، والكأس، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، كما حصل على لقب أحسن مدرب من الاتحاد الدولي لكرة القدم لعام 2015، وكانت آخر محطة تدريبية له المنتخب الإسباني، حيث شارك في كأس العالم الماضية في قطر وفشل في التأهل إلى ربع نهائي البطولة بعدما خسر أمام المنتخب المغربي بركلات الترجيح.

لويس إنريكي أثناء تدريبه لمنتخب إسبانيا


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد