تعرف على سيناريوهات تأهل نادي الزمالك ببطولة كأس العرب 2023 بعد هزيمته أمام الشباب اليوم

خسر نادي الزمالك اليوم أمام نادي الشباب اليوم بهدف دون مقابل من ضمن الجولة الثانية لبطولة كأس العرب للأندية الأبطال، وبعد المباراة وفقا لما ورد بقناة الكأس القطرية، قد الزمالك اعتراض رسمي للاتحاد العربي لكرة القدم ضد عبد الواحد حرويدة الليبي الجنسية وحكم المباراة.

أحداث المباراة اليوم

شهدت مباراة اليوم بين نادي الزمالك والشباب بالبطولة العربية احتساب ركلة جزاء للشباب في الشوط الأول بعد لمسة يد ضد محمد عبد الغني، استطاع من خلالها اللاعب إيفر بانيجا تسجيل هدف المباراة الوحيد.

كما أشهر حكم المباراة 5 بطاقات صفراء للاعبي نادي الزمالك، مقابل 7 بطاقات صفراء للاعبي نادي الشباب.

وهذا الفوز قد رفع رصيد الشباب إلى أربعة نقاط ليتصدر مجموعته، أما نادي الزمالك توقف رصيده عنه الـ3 نقاط ويبقى بالمركز الثاني.

ليكون ترتيب المجموعة كالتالي:

  • الشباب السعودي في المركز الأول 4 نقاط.
  • الزمالك في المركز الثاني 3 نقاط.
  • النصر في المركز الثالث 1 نقطة.
  • الاتحاد المنستيري في المركز الرابع بلا نقاط.

كيف يمكن تأهل نادي الزمالك؟

أمام الزمالك بعض من السيناريوهات لتأهله بذلك الدور بالبطولة العربية، وهما ما يلي:

تعرف على سيناريوهات تأهل نادي الزمالك ببطولة كأس العرب 2023 بعد هزيمته أمام الشباب اليوم
تعرف على سيناريوهات تأهل نادي الزمالك ببطولة كأس العرب 2023 بعد هزيمته أمام الشباب اليوم
  • في حالة انتصار نادي النصر السعودي على الاتحاد المنيستري سيبلغ رصيده 4 نقاط قبل الجولة الأخيرة، ووقتها سيكون الزمالك مطالب بالفوز على النصر لضمان تأهله مع فريق الشباب دون انتظار نتيجة مباراته أمام الاتحاد.
  • أما في حالة تعقد الأمور حيث فوز الاتحاد المنستيري على الشباب بعد التعادل مع النصر ووصوله للنقطة رقم 4، في هذا الوقت سيتعادل الزمالك مع الاتحاد والشباب في عدد النقاط، ليتم الاحتكام بفارق الأهداف حتى يتم تحديد أصحاب المركز الأول والثاني، وفي هذا الوقت سيكون الفريق التونسي قد حصد أول ثلاث نقاط له بالبطولة، ليكون الزمالك مطالب بالفوز على النصر حتى يصل إلى النقطة 6 ليتأهل مع أي من فريق الشباب أو الاتحاد وفقا لنتيجة المواجهة بينهم.
  • أما في حالة إذا تعادل الزمالك مع نادي النصر السعودي، سيحتاج إلى فوز الاتحاد المنيستري على الشباب ليتأهل مع الفريق التونسي بفارق الأهداف.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد