تعادل ليفربول وآرسنال هدية لمانشستر سيتي.. ورد فعل “شاهد الأهداف والتفاصيل كاملة”

في مباراة الجولة الـ 30 من الدوري الإنجليزي، حقق فريق ليفربول تعادلاً قاتلاً مع فريق أرسنال بهدفين لكل منهما، في المباراة التي أقيمت على ملعب “أنفيلد” اليوم الأحد، وشهدت المباراة أداءً مثيراً وحماسياً من الفريقين، ويعد هذا التعادل نتيجةً عادلةً للفريقين، اللذين قدما أداءً جيدا.

 

أهداف ليفربول وأرسنال

سجّل جابرييل مارتينيلي الهدف الأول لفريق أرسنال في الدقيقة الثامنة من المباراة، وأضاف جابرييل خيسوس الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 28.

الهدف الأول لآرسنال

 

الهدف الثاني لآرسنال

 

وقلّص النجم المصري محمد صلاح الفارق عبر تسجيله هدفًا لليفربول في الدقيقة 42، فيما أضاف روبرتو فيرمينو هدف التعادل في الدقيقة 87، وأضاع محمد صلاح ركلة جزاء في الدقيقة 53.

الهدف الأول لليفربول عن طريق صلاح

 

ركلة الجزاء التي أهدرها محمد صلاح

 

الهدف الثاني لليفربول في الوقت الحاسم

 

وبهذه النتيجة، يتصدر أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة، بفارق 6 نقاط عن مانشستر سيتي الوصيف، فيما يحتل ليفربول المركز الثامن برصيد 44 نقطة.

رد فعل كلوب على إهدار صلاح لركلة الجزاء

شهدت مباراة ليفربول وأرسنال لقطة أظهرت رد فعل المدير الفني للريدز، الألماني يورجن كلوب، على إضاعة اللاعب المصري محمد صلاح لركلة جزاء أمام الجانرز.

أثناء ركلة الجزاء التي احتسبت لصالح ليفربول في المباراة، قام يورجن كلوب بتوجيه ظهره للملعب وعدم مشاهدة الضربة، وعندما قام محمد صلاح بتنفيذ الركلة، ظن كلوب أن الكرة قد تم تسجيلها وقام بإشارة التحية والاحتفال خلال الالتفاف حول نفسه، لكنه سرعان ما تفاجأ بإهدار الركلة من قبل صلاح.

 

تشكيل فريق ليفربول ضد أرسنال

وجاء تشكيل ليفربول في المباراة بأليسون، كوناتي، فان دايك، روبرتسون، ألكسندر أرنولد، هندرسون، فابينيو، جونز، محمد صلاح، جوتا، وجاكبو.

تشكيل فريق أرسنال ضد ليفربول

فيما جاء تشكيل أرسنال برامسديل، بن وايت، هولدينج، جابرييل، زينشينكو، بارتي، تشاكا، أوديجارد، ساكا، مارتينيلي، جابرييل خيسوس.

 

تقييم محمد صلاح في مباراة ليفربول وآرسنال

وفقًا لشبكة سوفا سكور، حصل محمد صلاح على تقييم 6.4 درجة في مباراة ليفربول ضد أرسنال، وكان ثالث أسوأ لاعب في صفوف الفريق. ولعب صلاح المباراة حتى النهاية، وسجّل هدفًا واحدًا، وقام بتسديد 3 تسديدات على المرمى و5 تسديدات بعيدة عن المرمى، وتم التصدي لتسديدتين منه.

وفي المباراة، حاول محمد صلاح المراوغة 5 مرات ولكنه لم ينجح في أي محاولة، كما أهدر ركلة جزاء و3 فرص محققة. ولمس الكرة 71 مرة، ووصلت دقة تمريراته بنسبة 81٪، كما فاز في 3 صراعات أرضية من أصل 13، وفاز في صراع هوائي واحد فقط.

وفقد محمد صلاح الكرة 22 مرة وارتكب خطأ واحد، كما حصل على خطأين.

 

ليفربول في الدوري الإنجليزي

خسر ليفربول بشكل متتالي في مباراتين أمام بورنموث ومانشستر سيتي، وتعادل في المباراة الثالثة أمام تشيلسي في الجولات الـ 27 والـ 28 والـ 29 من مسابقة البريميرليج على الترتيب.

ويسعى الفريق للحصول على ضمان مقعد في الدوري الأوروبي الموسم المقبل، إذا لم يتمكن من التأهل لدوري أبطال أوروبا، خاصة وأنه يتجه نحو موسم خالٍ من الألقاب على المستوى المحلي والقاري، ويعمل ليفربول على تحسين أدائه في المباريات القادمة لتحقيق أفضل النتائج وتعزيز آماله في تحقيق إحدى المراكز الأوروبية.

 

أرسنال في الدوري الإنجليزي

فشل فريق أرسنال في تحقيق انتصاره التاسع على التوالي في بطولة الدوري الإنجليزي، بعدما تعادل مع ليفربول في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثلاثين من المسابقة.

وكان أرسنال حقق ثماني انتصارات متتالية في البطولة، آخرها كان على حساب ليدز يونايتد بنتيجة 4-1 في الجولة الـ 29. ومنذ هزيمته أمام مانشستر سيتي بنتيجة 1-2 في الجولة الـ 12، لم يخسر أرسنال في الدوري الإنجليزي حتى الآن، ويسعى لتحقيق المزيد من الانتصارات في المباريات القادمة.

 

موعد مباراة ليفربول القادمة بعد التعادل مع آرسنال في الدوري الإنجليزي

يستعد فريق ليفربول لمواجهة ليدز يونايتد في الجولة الحادية والثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ومن المقرر أن تُقام المباراة بين الفريقين يوم الإثنين الموافق السابع عشر من شهر أبريل الجاري، وستنطلق صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والحادية عشر مساءً بتوقيت أبوظبي، على أرضية ملعب ايلاند رود.

يأمل فريق ليفربول في تحقيق الفوز في هذه المباراة للحفاظ على آماله في ضمان مقعد في الدوري الأوروبي إذا لم يستطع أن يحجز مقعداً في دوري أبطال أوروبا، فيما يرغب فريق ليدز يونايتد في تحقيق النقاط لتحسين مركزه في جدول الترتيب.

 

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد مباراة أرسنال وليفربول

ويكون ترتيب الدوري الإنجليزي بعد نتيجة التعادل في نهاية مباراة اليوم بين أرسنال وليفربول، كالآتي:

  1. آرسنال 73 نقطة
  2. مانشستر سيتي 67 نقطة
  3. نيوكاسل يونايتد 56 نقطة
  4. مانشستر يونايتد 56 نقطة
  5. توتنهام هوتسبير 53 نقطة
  6. أستون فيلا 47 نقطة
  7. برايتون 46 نقطة
  8. ليفربول 44 نقطة
  9. برينتفورد 43 نقطة
  10. فولهام 39 نقطة
  11. تشيلسي 39 نقطة
  12. وولفرهامبتون 31 نقطة
  13. وست هام يونايتد 30 نقطة
  14. كريستال بالاس 30 نقطة
  15. بورنموث 27 نقطة
  16. ليدز يونايتد 29 نقطة
  17. إيفرتون 27 نقطة
  18. نوتينجهام فورست 27 نقطة
  19. ليستر سيتي 25 نقطة
  20. ساوثهامتون 23 نقطة

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد