تشيلسي يُعيد الحياة “لماوريسيو بوتشيتينو” ويتعاقد معه لتولي تدريب الفريق في الموسم المقبل

وفق ما ذكرته وسائل إعلام إنجليزية، اليوم الأحد، توصل الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، مدرب توتنهام وباريس سان جرمان السابق، إلى اتفاق مع تشيلسي لتولي تدريب الفريق الموسم المقبل.

 

أوضحت إذاعة “بي بي سي” أن ماوريسيو بوتشيتينو سينضم إلى النادي هذا الصيف، وسيظل فرانك لامبارد مدربًا مؤقتًا حتى نهاية الموسم.

وعلى الرغم من أن الأرجنتيني البالغ من العمر 51 عامًا لم يقم بتوقيع العقد الرسمي مع النادي اللندني بعد، إلا أن الطابع الرسمي سيتم إضفاؤه على الاتفاق في الأيام القادمة وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأخرى مثل “ذي أثليتيك”، ويأتي هذا الانضمام ليسمح بوتشيتينو بالعودة إلى الدوري الممتاز بعد أربعة أعوام من إقالته من توتنهام.

بعد رحيله عن باريس سان جيرمان في صيف 2022 مع مساعده السابق كريستوف جالتييه، لم يتمكن ماوريسيو بوتشيتينو، من العثور على عمل حتى الآن.

سيكون بوتشيتينو هو المدرب السادس الذي يتولى تدريب تشيلسي خلال خمسة أعوام، بعد إقالة توماس توخيل وجراهام بوتر في وقت سابق من هذا الموسم.

وحقق المدرب الأرجنتيني نتائج مميزة خلال فترة تدريبه لفريق توتنهام، حيث تمكن الفريق من الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز أربع مرات من أصل خمسة مواسم تحت قيادته، بينما حدث ذلك مرتين فقط في 24 موسمًا قبل وصوله، وقاد بوتشيتينو الفريق أيضًا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2019، لكنه خسر المباراة أمام ليفربول.

على الرغم من أن ماوريسيو بوتشيتينو لم يتمكن من إنهاء جفاف توتنهام عن الألقاب منذ عام 2008، فإنه دائمًا ما حظي بإعجاب لاعبيه. وعبر هاري كين قائد وهداف توتنهام، عن تحسره مؤخرًا على التغيير في ثقافة النادي منذ رحيل المدرب الأرجنتيني.

شهدت مسيرة تشيلسي هذا الموسم صعوبات عدة، حيث تعرض الفريق لهزيمة أمام مانشستر سيتي في الجولة الثالثة من كأسي الاتحاد الإنجليزي والرابطة.

 

وانتهى حلم تشيلسي بالتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما خسروا أمام ريال مدريد في ربع النهائي، كما يحتل الفريق حالياً المركز الحادي عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث فازوا فقط في مباراة واحدة منذ أحد عشر مباراة ماضية، وتعرضوا لثماني هزائم في تلك المباريات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد