تشكيل الأهلي المتوقع أمام الهلال السعودي.. ومفاجأة موسيماني

يصطدم الأهلي بشقيقه الهلال السعودي عصر غدا السبت على ملعب آل نهيان بإمارة أبو ظبي الإماراتية، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية.

بيتسو موسيماني

 

ودخل بطل مصر وأفريقيا مونديال الأندية هذه المرة، وهو يعاني الأمرين، بسبب غياب عدد من اللاعبين المؤثرين، لأسباب مختلفة، منها الإصابة، ومنها التواجد مع المنتخب الوطني الذي شارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت مؤخرا بدولة الكاميرون.

 

وخاض الأهلي المباراة الأولى في البطولة أمام مونتيري المكسيكي، بتشكيل اضطراري بسبب غياب 13 لاعبا عن صفوفه، ونجح في تحقيق مفاجأة كبيرة وفاز باللقاء وتأهل إلى دور نصف النهائي.

علي لطفي

ودفع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بالحارس البديل على لطفي في لقاء مونتيري ثم بالميراس، بسبب تواجد الحارس الأساسي محمد الشناوي مع المنتخب الوطني، والذي تعرض للإصابة بشد في العضلة الخلفية، وهو ما حال تواجده في قائمة فريقه بمونديال الأندية بشكل نهائي.

 

وافتقد الأهلي لجهود المدافع الأيمن أكرم توفيق، والذي تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال مشاركته مع منتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية، ثم تلقى الفريق صدمة جديد عندما أصيب عمار حمدي بنفس الإصابة خلال تدريبات الفريق، ولم يتوقف الأمر على ذلك، بل خسر بطل افريقيا جهود الجنوب أفريقي بيرسي تاو، والمهاجم حسام حسن، بعد تعرضهما للإصابة خلال مباريات كأس الرابطة المصرية.

 

مفاجأة موسيماني للهلال

حسين الشحات

يُجهز المدير الفني لفريق الأهلي الجنوب افريقي بيتسو موسيماني، مفاجأة لفريق الهلال السعودي، حيث ينوي عدم الدفع بأحد اللاعبين الأساسيين الذي قام المدرب بإشراكه خلال المباريات الماضية، وهو حسين الشحات، والذي ظهر بمستوى غير مرضِ، وسيكون طاهر محمد طاهر هو اللاعب الذي سيلعب على حساب الشحات.

 

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الهلال السعودي

تدريب الاهلي

استعاد الأهلي عدد من نجومه الدوليين بعد انتهاء بطولة كأس الأمم الافريقية، وخسارة المنتخب الوطني اللقب لحساب منتخب السنغال، لكن الحالة البدنية للاعبين حرمت بيتسو موسيماني من إشراكهم في بداية مباراة الفريق ضد بالميراس، والتي خسرها بطل أفريقيا بهدفين دون رد.

 

وبات موسيماني يملك فرصة إشراك كل اللاعبين في مباراة الهلال بعد أن حصلوا على قسط من الراحة، لكن الفريق سيفتقد جهود الثنائي أيمن أشرف ومحمد مجدي أفشة في هذا اللقاء بسبب الإيقاف، لطرد الأول وحصولى الثاني على البطاقة الصفراء الثانية.

 

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

 

حراسة المرمى: على لطفي.

 

الدفاع: على معلول، محمد عبد المنعم، حمدي فتحي، ياسر إبراهيم، محمد هاني.

 

الوسط: طاهر محمد، أليو ديانج، عمرو السولية، أحمد عبد القادر.

 

الهجوم: محمد شريف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد