ترتيب مجموعة مصر بعد الجولة الثالثة في تصفيات الأمم الأفريقية

أقيمت مساء أمس، الجمعة، مباراتين في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة التي يتواجد فيها منتخب مصر في التصفيات الخاصة بكأس الأمم الأفريقية 2024، والتقى منتخب مصر في المباراة الأولى مع المنتخب المالاوي على أرض استاد الدفاع الجوي بالقاهرة، بينما كانت المباراة الأخرى بين المنتخب الأثيوبي والمنتخب الغيني.

وتمكن منتخب الساجدين في المباراة الأولى ضد مالاوي من اقتناص ثلاث نقاط غالية بهدفين مقابل لا شئ، وفي المباراة الأخرى بين أثيوبيا وغينيا، والتي أقيمت في المملكة المغربية، تمكن المنتخب الغيني من الفوز على نظيره الأثيوبي بهدفين مقابل لا شئ أيضا، وذلك ليعاد ترتيب المجموعة الرابعة من جديد، حيث بعد انتهاء مباريات الجولة الثالثة، أصبح ترتيب المجموعة الرابعة كما يلي.

  1. المركز الأول: منتخب مصر، 6 نقاط
  2. المركز الثاني: منتخب غينيا، 6 نقاط.
  3. المركز الثالث: منتخب مالاوي، 3 نقاط
  4. المركز الرابع: منتخب أثيوبيا، 3 نقاط.

وتقام مباريات الجولة الرابعة لتلك المجموعة في السابع والعشرين، والثامن والعشرين من مارس الجاري، حيث يلتقي منتخب غينيا نظيره الأثيوبي في 27 من مارس، بينما يهبط منتخبي مصر ضيفا على شقيقه المالاوي في يوم 28 مارس.

ترتيب مجموعة مصر بعد الجولة الثالثة في تصفيات الأمم الأفريقية

وبناء على ترتيب المجموعة، يكون من نصيب المنتخبين الأول والثاني في المجموعة الرابعة التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية، والتي تستضيفها كوت ديفوار في أوائل عام 2024.

جدير بالذكر، أن المنتخب المصري تفوق على نظيره الغيني بفارق عدد الأهداف.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد