ترتيب الفرق في بطولة دوري أبطال إفريقيا

من المعروف أن بطولة دوري أبطال أفريقيا هي البطولة التي تعتبر الأغلى لكل أندية القارة الإفريقية، وذلك لأنها البوابة التي تطل بها أندية القارة نحو العالمية وذلك من خلال مشاركتها في بطولة كأس العالم للأندية واللعب مع أكبر أندية العالم.

وكان نادي الوداد المغربي هو الذي حصل على لقب دوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي 2021-2022، وذلك بعد أن تغلب على النادي الأهلي المصري في المباراه النهائية بهدفين دون مقابل، ويسعى نادي الوداد المغربي في الحفاظ على لقبه للعام الثاني على التوالي.

وتشهد مسابقة دوري أبطال إفريقيا مشاركة أفضل الأندية الأفريقية، في مقدمة هذه الأندية النادي الأهلي المصري، والذي يعتبر الأكثر تتويجًا بـالبطولة ب10 ألقاب، وبجانبه نادي الترجي التونسي، ونادي صن داونز الجنوب أفريقي ونادي الرجاء المغربي  ونادي الوداد ونادي الزمالك المصري، وكذلك قطبي كرة القدم السودانية، نادي الهلال ونادي المريخ.

ترتيب فرق دوري أبطال أفريقيا 2023

وقد إنقضت الأدوار التمهيدية بمفاجأة واحدة كبرى وهي إقصاء نادي مازيمبي من البطولة، والذي يتعادل مع الزمالك كثاني أكثر الأندية تم تتويجها ببطولة دوري الأبطال، وذلك على يد فيبرس الأوغندي في دور ال32.

من ناحية أخرى يبدأ التوجه نحو دور المجموعات الذي تكون فيه إثارة من نوعٍ خاص، وذلك في ظل تنافس 16 فريقا على 8 مقاعد ليتم الوصول إلى الدور ربع النهائي والإقتراب من التتويج بالدرع  الأفريقي الغالي.

من ناحية أخري قد فاز اليوم نادي صن داونز الجنوب إفريقي على النادي الأهلي بخماسية مقابل هدفين مما يصعب من مهمة النادي الأهلي من الإنتقال إلى الدور القادم وكذلك نادي الزمالك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد