تاريخ مواجهات مصر والجزائر في جميع البطولات.. 29 مباراة سابقة قبل ودية الإمارات

تاريخ مواجهات منتخب مصر والجزائر يعكس سلسلة المنافسات المثيرة بين الفريقين على مر السنين. حقق منتخب مصر الفوز في 9 مباريات، فيما انتهت 9 مباريات بالتعادل بين الفريقين. من جانبه، فاز المنتخب الجزائري في 11 مباراة ضد منتخب مصر، وسجل منتخب مصر 36 هدفًا، بينما سجّل المنتخب الجزائري 34 هدفًا.

تاريخ مواجهات مصر والجزائر

والتقى منتخب مصر بنظيره الجزائري في إجمالي 29 مباراة سابقة، شملت مختلف البطولات والمسابقات. شهدت تصفيات كأس العالم إقامة 7 مباريات، وأقيمت 5 مباريات في بطولة كأس الأمم الأفريقية، و4 مباريات في تصفيات كأس أمم أفريقيا. كما جرت مباراتين في بطولة دورة الألعاب الأولمبية، ومباراة في بطولة دورة الألعاب الأفريقية، ومباراة في بطولة دورة البحر المتوسط، ومباراة في بطولة كأس العرب، بالإضافة إلى 8 مباريات ودية.

في بطولة كأس الأمم الإفريقية، واجه منتخب مصر الجزائر 5 مرات سابقة، حيث فازت الجزائر في 3 مباريات، وتعادلا في مباراة، وفازت مصر في مباراة واحدة.

وفي تصفيات كأس العالم، لعب المنتخبان 7 مباريات، حيث حقق منتخب مصر الفوز في 3 مباريات، وفازت الجزائر في مباراتين، وانتهت مباراتين بالتعادل.

وتمت مواجهة الفريقين في 8 مباريات ودية، حيث تفوق منتخب الجزائر بفوزه في 3 مباريات، بينما فازت مصر في مباراتين وتعادل الفريقان في 3 مباريات.

في دورة الألعاب الأفريقية 1978، التقى المنتخبان في مباراة المجموعات، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 بينهما.

وفي تصفيات أولمبياد لوس أنجلوس 1984، تقابلت مصر والجزائر مرة أخرى. انتهت المباراة الأولى في الجزائر بالتعادل 1-1، في حين فاز منتخب مصر في المباراة الثانية بهدف نظيف.

وفي بطولة كأس العرب 2021، التي أقيمت في قطر، تعادل المنتخبان 1-1 في مباراة المجموعات. تأهل منتخب مصر إلى الدور الثاني كأول المجموعة بفضل اللعب النظيف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد