بعد موسم استثنائي.. جوندوجان يحصد جائزة أفضل لاعب ألماني

إلكاي جوندوجان لاعب وسط فريق مانشستر سيتي الإنجليزي وبرشلونة الحالي، يحقق إنجازًا استثنائيًا بفوزه بجائزة أفضل لاعب الماني في موسم 2022-2023، وذلك في الاستفتاء الحصري الذي نظمته مجلة “كيكر” في ألمانيا يوم الأحد، هذه المرة الأولى التي يتوج فيها جوندوجان بهذه الجائزة المرموقة، مما يعكس تألقه ومساهمته الكبيرة مع فريقه وأداءه المميز على المستوى الفردي.
في الموسم الماضي، تمكن جوندوجان البالغ من العمر 32 عامًا، من تحقيق إنجازات كبيرة مع فريق مانشستر سيتي، حيث فاز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي، وبعد هذه النجاحات المتميزة، قرر الانتقال إلى برشلونة الإسباني لمواصلة مسيرته الكروية.


وفي التصويت الذي تم بين الصحفيين، تمكن جوندوجان من جمع 198 صوتًا، مما منحه المركز الأول بفارق كبير، حيث جاء في المركز الثاني نيكلاس فولكروج، لاعب فيردر بريمن والمنتخب الألماني، بحصوله على 88 صوتًا، وفي المركز الثالث جاء راندل كولو مواني، مهاجم آينتراخت فرانكفورت، بتحقيقه 69 صوتًا، وهذه النتائج تؤكد تفوق جوندوجان واعتراف الصحفيين بأدائه المميز وتألقه في الموسم الماضي.
صرح جوندوجان بأنه يشعر بالرضا والسعادة لتلقيه هذه الجائزة كمكافأة على العمل الشاق الذي قام به، وأضاف قائلًا: “من الرائع للغاية أن أحصل على هذا التقدير”.
وفي إنجاز لافت للنظر، تم منح “أورس فيشر” المدرب الرائع لفريق يونيون برلين، جائزة أفضل مدرب في موسم 2022-2023، فقد قاد “فيشر” فريقه للمشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي.


يذكر أنه تم اتخاذ قرار بتأجيل التصويت على أفضل لاعبة في الموسم في منافسات السيدات حتى انتهاء بطولة كأس العالم الحالية، يأتي هذا القرار نتيجة للتركيز الكامل على البطولة العالمية، ويُذكر أن المنتخب الألماني لم يتمكن من التأهل للمرحلة التالية بعد خروجه من دور المجموعات، وهذا يعني أن اللاعبات الألمانيات المشاركات في البطولة قد تأثرت بذلك في فرصهن للفوز بالجائزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد