بعد مفاجأة باريس سان جيرمان.. ليفربول تنتظره مواجهة نارية بدوري أبطال أوروبا في دور ال 16

أنهى فريق ليفربول الإنجليزي دور المجموعات، في المركز الثاني في مجموعته الأولى برصيد 15 نقطة بعد فريق نابولي الذي تصدر المجموعة بنفس الرصيد ولكن المواجهات المباشرة صبت في صالح الفريق الإيطالي، ليضع فريق الليفر نفسه في تحدي جديد بمواجهة أحدى الفرق المتصدرة في المجموعات باستثناء نابولي.

ومن المقرر أن تجري قرعة دوري أبطال أوروبا، يوم الإثنين المقبل السابع من نوفمبر الجاري، في تمام الساعة الثانية عشرا ظهرا بتوقيت القاهرة، الواحدة ظهرا بتوقيت مكة المكرمة في مدينة نيون السويسرية.

مواجهة نارية تنتظر ليفربول

وينتظر نادي ليفربول الإنجليزي مواجهة قوية في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث من المقرر أن يواجه أحد متصدري المجموعات الأخرى وهي فرق ” ريال مدريد، وبايرن ميونخ، بنفكيا البرتغالي، بورتو البرتغالي”، وتمنع لوائح المسابقة وقوع فريقان من مجموعة واحدة من نفس البلد في دور الـ 16 من البطولة.

ويمنى جماهير ليفربول نفسه بالابتعاد عن مواجهة فريق بايرن ميونخ أو فريق ريال مدريد، وأن تخدم القرعة الفريق بالوقع مع فريق بورتو أو بنفيكا وتأجيل أي مواجهة قوية إلى الأدوار المقبلة.

ليفربول

الفريق المتأهل إلى دور الـ 16

وأسفرت دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا عن تأهل نحو 16 فريقا وهي بالترتيب: “نابولي – ليفربول – بورتو – كلوب بروج – بايرن ميونخ – إنتر ميلان – توتنهام – آينتراخت فرانكفورت – تشيلسي -إيه سي ميلان – ريال مدريد – لايبزيج – مانشستر سيتي – بروسيا دورتموند – بنفيكا – باريس سان جيرمان”، وسيتم إجراء القرعة بحيث يواجه المتصدرين أصحاب المركز الثاني، ولا يتقابل أي فريقين كانا في نفس المجموعة أو في نفس البلد.

يذكر أن ريال مدريد هو بطل النسخة الماضية من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على ليفربول في المباراة النهائية، كما يتصدر النادي  الإسباني قائمة الأندية الأكثر تتويجا في المسابقة برصيد 14 لقبا ومن بعدها يأتي ميلان الإيطالي بـ 7 ألقاب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد