بعد تألقه الموسم الماضي.. “عمر السومة” يفشل في اختباره الأول مع العربي بعد شراءه بشكل نهائي

لم يكن اللاعب السوري “عمر السومة” موفقاً أبداً في بدايته للموسم الثاني مع ناديه “العربي”، وهو الأمر غير المتوقع بالنظر إلى تطلعات جمهور النادي القطري الذي كان يعول كثيراً على إسهاماته وتاريخه، حيث تمثلت أولى التحديات الحقيقية أمام “العميد” في هذا الموسم عبر بوابة أبطال أسيا بعد أن تم شراءه بشكل نهائي من النادي “الأهلي” السعودي، ولكن الفريق فشل في التأهل لدوري المجموعات في النهاية، وإليكم التفاصيل.

صورة معدلة لعمر السومة مع شعار دوري أبطال آسيا - المصدر: تم تعديلها بواسطة الكاتب مراد الراجحي (نجوم مصرية).

خسارة تنهي أحلام النادي القطري

سبق “للسومة” أن لعب معاراً في صفوف النادي القطري من “الأهلي” السعودي خلال الموسم السابق، وقدم حينها أداء جيد، ليتم على إثر ذلك شرائه بشكل نهائي استجابةً لرغبة نادي العربي في الحصول على خدماته بعدما قرر النادي السعودي التخلي عنه نهائياً.

ومع ذلك، لم تسر الأمور على ما يرام بالنسبة “للسومة” وفريقه، حيث فشلوا في التأهل إلى نهائيات دوري أبطال آسيا بعدما تلقوا خسارة مريرة أمام فريق “أجمك” الأوزبكي بنتيجة 1-0.

تعقب هذه الهزيمة بعد أيام قليلة من انطلاق فريق العربي في موسمه الجديد في دوري نجوم قطر، حيث اكتفى بتحقيق تعادل مع فريق “الشمال” بنتيجة هدف لمثله.

من الجدير بالذكر أن “السومة” تألق مع فريق العربي خلال الموسم الماضي في عدة مباريات مهمة وفي مختلف البطولات، حيث تمكن خلالها من تسجيل 27 هدفاً وصناعة ستة أهداف أخرى، كما توج بكأس أمير قطر.

 

“عمر السومة” نادي العربي – المصدر Simon Holmes/Getty Images.

 

العميد في دوري أبطال آسيا

يحتل “عمر السومة” المرتبة السادسة في قائمة هدافي بطولة دوري أبطال آسيا عبر التاريخ، بإجمالي 25 هدف وهو يشارك النجم الصيني “غورلات” الذي يملك نفس العدد من الأهداف.

تمكن “عمر” من تسجيل 23 هدفاً أثناء تمثيله لفريق “الأهلي” السعودي، وأضاف هدفين إلى رصيده أثناء فترة قصيرة مع فريق “القادسية” الكويتي، ويتبقى له الآن 13 هدف فقط ليصبح الهداف التاريخي لبطولة دوري الأبطال الأسيوية.

إضافة لذلك استطاع “السومة” تسجيل أهدافه في مرمى 14 فريق من إجمالي 15 فريقاً واجههم خلال مشاركته في البطولة، والجدير بالذكر أن مرمى فريق “النصر” السعودي كان الوحيد الذي لم تسعفه مهاراته في هز شباكه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد