بعد القبلة المثيرة للجدل.. فيفا يعلن إيقاف روبياليس 3 سنوات

تم إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني السابق لويس روبياليس عن أي نشاط كروي لمدة 3 سنوات، وجاء ذلك على خلفية القبلة المثيرة للجدل التي قام بها روبياليس على فم اللاعبة جينيفر هيرموسو خلال تتويج سيدات إسبانيا بلقب كأس العالم مؤخرًا وفقًا لـ فيفا، تم إيقاف روبياليس بعد انتهاكه للمادة 13 من قانون التأديب الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

ما الذي حدث؟

احتفل رئيس الاتحاد الأسباني مع لاعبات منتخب أسبانيا عقب فوزهن على منتخب إنجلترا في نهائي كأس العالم للسيدات، وقام روبياليس باحتضانهن وتقبيلهم، إلى أن أتى دور جيني هيرموسو لاعبة أسبانيا والتي قبلها من الفم والتي قد أثارت جدلا واسعا في الوسط الرياضي الأسباني خصوصًا والأوروبي عمومًا.

فيفا يعلن إيقاف روبياليس

 

وسبق أن اعتذر رئيس الاتحاد الأسباني لكرة القدم لويس روبياليس عما صدر منه خلال مراسم تتويج منتخب بلاده للسيدات عقب حصوله على بطولة كأس العالم، وجاء ذلك في مقطع مصور قامت بنشره صحيفة ماركا الإسبانية بعد الواقعة بعدة أيام.

وجاءت تصريحات روبياليس في فيديو اعتذاره كالتالي:

“هناك حقيقة يجب أن أندم عليها وهو كل ما حدث بيني وبين لاعبة، لدي علاقات رائعة معهن ولكني كنت مخطئا بالتأكيد، يجب علي قول ذلك، لأن ذلك كان في لحظة السعادة القصوى دون أي نوايا سيئة وحدث ما حدث بشكل عفوي بدون سوء نية من أي جانب”.

 

وأضاف رئيس الاتحاد الإسباني “لم يتم فهم الأمر بطريقة صحيحة، رأيناه شيئا طبيعيا وليس بسوء نية على الإطلاق، ولكن في الخارج يبدو أن هناك بعض الاضطرابات، وبالطبع إذا كان هناك أشخاص شعروا بالتضرر من ذلك يجب أن أعتذر، لذا أنا آسف، لا يوجد خيار آخر”.

 

وقال “يجب عليّ التعلم والفهم من ذلك، لأنه عندما أكون رئيسا لمؤسسة لا تقل أهمية عن الاتحاد الإسباني يجب علي أن أكون أكثر حرصًا خاصة في الاحتفالات وأوقات السعادة”.

روبياليس أنهى تصريحاته بقوله “حزين لمواجهة أكبر نجاحًا في تاريخ كرة القدم النسائية الإسبانية بتعرض الاحتفال لتشويه إلى حد ما، علينا منح فريق السيدات الاحتفال بما يليق بهن لأنهن يستحقون هذا”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد