بعد الغاءه بسبب كورونا:- اليابان تستضيف بطولة العاب القوى عام 2025

اكدّ المجلس العالمي للاتحاد الدولي لألعاب القوى اليوم الجمعة 15/07/2022 اختيار العاصمة اليابانية “طوكيو” لاستضافة النسخة العشرين لبطولة العالم عام 2025، بعد أربع سنوات على تنظيمها بملعب موصد بسبب فيروس “كورونا”.

ونشر الاتحاد الدولي في بيانٍ صحافي:- “في عام 2025، ستتاح لطوكيو الفرصة لملئ ملعبها الأولمبي بمشجعي ألعاب القوى الذين حرموا من فرصة حضور أولمبياد طوكيو بسبب القيود الوبائية”.

وقال رئيس الاتحاد الدولي البريطاني “سيباستيان كو”، “عقب ملفات قوية جداً من المرشحين لاستضافةِ بطولة العالم لألعاب القوى 2025، قدمت طوكيو ترشيحا مقنعًا”. مضيفاً “آمل أن يكون هذا نورا ساطعا لليابان كونها تحتفل بمرور 100 عام على تأسيس الاتحاد الياباني لألعاب القوى في عام 2025، من خلال إعادة ألعاب القوى من الطراز العالمي إلى الناس في طوكيو”.

لمحة تاريخية:-

من جانبه تعتبر هذه المرة الثانية التي ستستضيف فيها طوكيو بطولة العالم بعد أول مرة من عام 1991، في نسخة شهدت تحطيم الأميركي “مايك باول” للرقم القياسي العالمي في مسابقة” الوثب الطويل”(8.95 م)، والذي لا يزالَ صامداً حتى الآن، ماحياً رقماً قياسياً آخر لمواطنه “بوب بيمون” هو (8.90 م) حققه عام 1968.

وصرّح رئيس الاتحاد الياباني “ميتسوجي اوغاتا” في بيانٍ”- “لقد أظهر التاريخ أنّ لدينا القدرة والطاقة لاستضافة أفضل الرياضيين في العالم وإلهام الجماهير الدولية”. مؤكداً “نعد بأن يكون الملعب الأولمبي في طوكيو مليئًا بالمشجعين ليصبح تجربة لا تُنسى للرياضيين وكل مشارك”.

يُذكر أنه اجتمع مجلس الاتحاد الدولي يومي الأربعاء والخميس الماضيين على هامش النسخة الثامنة عشرة من بطولة العالم التي تبدأ الجمعة في مدينة يوجين بولاية أوريغون اليابانية، بعد تأجيلها لمدة عام؛ بسبب جائحة كورونا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد