بعد التعادل مع فيوتشر.. ماذا يحتاج الأهلي للتتويج رسميًا بالدوري المصري؟

انتهت أحداث مباراة الأهلي وفيوتشر بالتعادل السلبي بين الفريقين، خلال اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأهلي وي السلام، ضمن المباراة المؤجلة من الجولة 24 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

النادي الأهلي

ماذا يحتاج الأهلي للتتويج بالدوري المصري

وكان النادي الأهلي قريبًا من خطف الفوز من فيوتشر، إلا أن لاعبي المارد الأحمر أهدروا العديد من الفرص المؤكدة، كما تصدى محمود جنش، حارس فيوتشر، للعديد من التسديدات.

موعد مباراة الأهلي القادمة بعد التعادل أمام فيوتشر

ويواجه النادي الأهلي في مباراته القادمة بالدوري المصري الممتاز، فريق الإسماعيلي، الأربعاء القادم الموافق 5 يوليو 2023، على استاد الأهلي وي السلام، في تمام الثامنة والنصف مساءً.

النادي الأهلي
النادي الأهلي

 

ويستمر النادي الأهلي في خوض مبارياته المؤجلة من بطولة الدوري المصري، بعد تأجيلها من جانب اتحاد الكرة المصري بسبب التزام الأهلي، بالعديد من المباريات في مختلف المسابقات القارية.

 

ترتيب الدوري المصري بعد تعادل الأهلي مع فيوتشر

وبهذا التعادل رفع النادي الأهلي رصيده للنقطة 69 في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، يليه بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 67 نقطة، ثم فيوتشر في المركز الثالث برصيد 58 نقطة، والزمالك رابعًا برصيد 56 نقطة.

والمصري البورسعيدي في المركز الخامس برصيد 44 نقطة، يليه المقاولون العرب بالمركز السادس برصيد 43 نقطة، وإنبي في المركز السابع برصيد 42 نقطة بالتساوي مع الاتحاد السكندري صاحب المركز الثامن.

ويقع فاركو في المركز التاسع برصيد 41 نقطة، ثم سموحة بالمركز العاشر برصيد 36 نقطة، يليه البنك الأهلي بالمركز الحادي عشر برصيد 35 نقطة.

 

وجاء ترتيب الدوري المصري كاملًا على النحو التالي:

ترتيب الدوري المصري
جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز

كم مباراة تتبقى للأهلي للفوز بالدوري المصري؟

 

خاض النادي الأهلي 27 مباراة من عمر الدوري المصري، وبذلك تتبقى له 7 مباريات حتى انتهاء الموسم الكروي 2022-2023، وبالنظر إلى أقرب منافسي الأهلي في الترتيب – بيراميدز – نجد أنه خاض 31 مباراة ويتبقى له 3 مباريات فقط.

 

وفي حال فوز بيراميدز خلال الثلاث مباريات المتبقية له بالدوري المصري، يصبح رصيده من النقاط 76 نقطة، أي يجب على النادي الأهلي الوصول إلى هذا العدد من النقاط أو أكثر من أجل التتويج رسميًا بالدوري المصري.

 

وهناك حالتين تحسم لقب الدوري المصري رسميًا لصالح النادي الأهلي، وهما:

 

  • الحالة الأولى: الفوز خلال 3 مباريات والوصول للنقطة 78، يتخطى بيراميدز في حال فوزه بجميع مبارياته ويتوج رسميًا بالدوري المصري.
  • الحالة الثانية: الفوز خلال مباراتين والتعادل في مباراة واحدة، بذلك يصبح رصيده 76 نقطة بالتساوي مع بيراميدز في حال فوزه بمبارياته المتبقية، ويتوج رسميًا بالدوري المصري بالمواجهات المباشرة وفارق الأهداف.

 

وفي الحالتين السابقتين، أصبح أمام النادي الأهلي فرصة سانحة لحسم الدوري المصري أمام الزمالك، والمقرر إقامتها الخميس الموافق 13 يوليو الجاري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد