بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية.. انطلاق دورة الألعاب السعودية الأولى

انطلقت أمس، الجمعة، دورة الألعاب السعودية الأولى، في حفل تمت إقامته على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، وكان في مقدمة الحضور رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية، الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح، رئيسا لوفد دولة الكويت.

فكرة خطط لها الأمير محمد بن سلمان

وقال وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ورئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل في كلمته بالحفل «إن هذه الفكرة خطط لها ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ليمنح بها أكثر من 6000 رياضي ورياضية الفرصة لإبراز ما يتقنه من مواهب نحو تحقيق الفوز بالبطولات واعتلاء لمنصات التتويج».

بحضور رئيس اللجنة الأوليمبية الكويتية.. انطلاق دورة الألعاب السعودية الأولى

وصرح وزير الرياضة، بأن هناك أكثر من 200 نادي سعودي ممثلين في منافسات الدورة الأولى للألعاب السعودية، حيث يتنافسون على حصد الألقاب في 45 رياضة، بالإضافة إلى 5 رياضات أخرى، تم تخصيصها لأبطال الألعاب البارالمبية.

الدورة تعتبر بذرة طيبة للمستقبل

وتقام منافسات دورة الألعاب السعودية في 22 منشأة بمدينة الرياض، وبمشاركة أكثر من 6000 رياضي ورياضية، وهي تستمر هذا العام حتى 7 نوفمبر القادم.

وضم وفد دولة الكويت المشارك في الدورة، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الشيخ مبارك فيصل نواف الأحمد الصباح، والأمين العام للجنة حسين المسلم.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية، قال أمين السر المساعد للجنة الأولمبية الكويتية علي المري على هامش الحفل، أن الدورة تعتبر بذرة طيبة جداً للمستقبل، وذلك لاكتشاف ما في المملكة من مواهب رياضية.

ولفت المري الانتباه، إلى أن تلك الدورة تعمل على تعزيز اللحمة الخليجية بين أبناء الخليج العربي الذين يحضرون حل الافتتاح.

وأشار المري إلى أن تلك الدورة برعاية خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، إنما تعكس الاهتمام الكبير بالرياضة، والنهوض بها.

وأعرب المري عن أمنياته للمملكة بالتوفيق في المحافل الكبيرة التي تسعى إليها، متمنيا التوفيق في الرياضة وكافة المجالات الأخرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد