بالفيديو.. ملخص مشوار أسود الأطلسي للوصول للمربع الذهبي وموعد مباراة المغرب وفرنسا

مشوار طويل ومشرف خاضه المنتخب المغربي ممثل العرب وإفريقيا في مونديال قطر 2022 للوصول للمربع الذهبي، فخلال خمسة مباريات تاريخية صنع أسود الأطلسي ما لم يصنعه من قبل أي فريق عربي أو إفريقي، بعد أن استطاع أن يحقق أربعة انتصارات وتعادل واحد ليلعب اليوم مع حامل اللقب المنتخب الفرنسي في مباراة قبل النهائي، هذه المباراة التي ينتظرها مئات الملايين من العرب والأفارقة، والمليارات من عشاق كرة القدم حول العالم الذين منحهم المنتخب المغربي الأمل في تحقيق المستحيل.

المغرب ضد فرنسا

مشوار المنتخب المغربي في كأس العالم 2022

ملخص مشوار المنتخب المغربي في كأس العالم قطر 2022

استطاع أسود الأطلسي أن يعتلوا قمة المجموعة السادسة بعد تحقيق فوزين وتعادل، ثم واجهوا المنتخب الأسباني في دور الـ16 وتغلبوا عليه بضربات الترجيح، بعدها حقق المغاربة فوزاً مستحقاً على المنتخب البرتغالي في دور الـ8، وفيما يلي عرض ملخص للمباريات الخمس.

المباراة الأولى: المغرب ضد كرواتيا

البداية كانت في 23 نوفمبر باستاد البيت مع وصيف كأس العالم في نسخته الأخيرة كرواتيا، وحقق المنتخب المغربي أولى مفاجآته بالتعادل السلبي مع هذا الفريق المتميز.

المباراة الثانية: المغرب ضد بلجيكا

المفاجأة الثانية التي حققها المنتخب المغربي كانت في 27 نوفمبر عندما حقق فوز غالي على المنتخب البلجيكي بهدفين نظيفين، ليصل مجموع النقاط التي حققها إلى 4 نقاط ويقترب بشكل كبير من التأهل لدور الـ16.

المباراة الثالثة: المغرب ضد كندا

استطاع أسود الأطلسي في هذه المباراة التي لعبت في الأول من ديسمبر، أن يؤكدوا تفوقهم واستحقاقهم للتأهل على رأس المجموعة السادسة، بعد أن تغلبوا على منتخب كندا بهدفين مقابل هدف واحد.

المباراة الرابعة: المغرب ضد إسبانيا

بداية المعجزات التي صنعها أسود الأطلسي كانت هنا، ففي السادس من ديسمبر، وبعد ماراثون استمر أكثر من 120 دقيقة، استطاع المغاربة أن يتغلبوا على المنتخب المغربي في ضربات الترجيح بعد مباراة تاريخية.

المباراة الخامسة: المغرب ضد البرتغال

يمكن أن نطلق على هذه المباراة عنوان “الليلة التي فرح فيها العرب”، فبعد الأداء المتميز الذي لعب به المنتخب المغربي في مواجهة فريق يمتلك لاعب من أعظم من لعب كرة القدم، والتفوق عليه في الأداء وفي النتيجة بهدف دون رد، استحق المغاربة أن يضعوا أقدامهم في المربع الذهبي ليحققوا حلماً انتظره العرب والأفارقة كثيرا.

موعد مباراة اليوم بين المغرب وفرنسا

واليوم وصل المنتخب المغربي للمحطة قبل الأخيرة من كأس العالم قطر 2022، بلقاء قبل النهائي مع المنتخب الفرنسي في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت قطر والسعودية، وحددت مجموعة قنوات بين سبورت أربع قنوات لنقل المباراة هي (بين سبورت 1 ماكس / 2 ماكس /3 ماكس 4 ماكس – bein Sports 1 Max/ 2 Max / 3 Max / 4 Max).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد