بالصور.. المغرب يقهر بلجيكا بثنائية مذهلة

انتصر المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي بهدفين دون رد، مساء اليوم الأحد، على ملعب الثمامة، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليًا في قطر.

من لقاء المغرب وبلجيكا - من موقع fifaplus

من لقاء المغرب وبلجيكا - من موقع fifaplus

هدف منتخب المغرب حمل توقيع عبد الحميد صابري في الدقيقة 73 من عمر اللقاء.

الشوط الأول انتهى على إيقاع التعادل السلبي بين المنتخبين المغربي والبلجيكي.

وسجل منتخب المغرب، هدفًا في الشوط الأول، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

واستمرت نتيجة التعادل السلبي حتى الدقيقة 73 عندما تمكن عبد الحميد صابري الذي نزل بديلًا في تسجيل هدف التقدم لمنتخب الأسود.

وحاول منتخب بلجيكا تسجيل هدف التعادل بعد اهتزاز شباكه، لكن المنتخب المغربي نجح في الصمود وكثف من نشاطه الهجومي حتى نجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع (90+2) عن طريق زكريا أبو خلال، ليخرج اللقاء بفوز أسود الأطلس بهدفين دون رد.

وارتفع رصيد منتخب المغرب إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة السادسة بعد الفوز على بلجيكا والتعادل السلبي مع منتخب كرواتيا.

وتجمد رصيد منتخب بلجيكا عند 3 نقاط في وصافة المجموعة السادسة بشكل مؤقت، لحين إقامة مباراة كرواتيا أمام كندا مساء اليوم الأحد.

واقترب منتخب المغرب تحت قيادة المدير الفني وليد الركراكي بشكل كبير من بلوغ ثمن نهائي منافسات كأس العالم 2022 في قطر، حيث يخوض مواجهة سهلة نسبيًا أمام كندا في ختام دور المجموعات بالبطولة العالمية.

ويحتاج منتخب المغرب للفوز على كندا، من أجل حسم التأهل لدور الـ 16 في مونديال قطر 2022، دون النظر إلى نتيجة لقاء كرواتيا أمام بلجيكا في ختام دور المجموعات.

وكان موقع الفيفا بلس قد نشر تشكيلة المنتخبين المغربي والبلجيكي والتي جاءت على النحو التالي:

تشكيلة منتخب المغرب: الحارس منير المحمدي وأشرف حكيمي ونصير مزراوي ونايف أكرد ورومان غانم سايس وسفيان أمرابط وعز الدين أوناحي وسليم أملاح وحكيم زياش وسفيان بوفال ويوسف النصيري

تشكيلة منتخب بلجيكا: الحارس تيبو كورتوا وتوبي ألدرفيريلد وجان فيرتونجن وتيموثي كاستانيي وأكسل فيتسل وتوماس منير وثورجان هازارد وأمادو أونانا وكيفين دي بروين وإيدين هازارد وميتشي باتشواي


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد