النادي العربي يفوز بلقب كأس أمير قطر للمرة التاسعة في تاريخه بعد تغلبه على فريق السد

حقق الفريق العربي لقب كأس أمير قطر لكرة القدم بعد فوزه على السد بثلاثة أهداف مقابل لا شيء يوم الجمعة في المباراة التي أقيمت على إستاد أحمد بن علي المونديالي.

وفشل السد المعروف بين جمهوره بـ “الزعيم” في تأمين لقبه التاسع عشر في كأس أمير قطر، فيما عاد العربي إلى منصة التتويج بعد غياب طويل، ليفوز بالبطولة المحلية للمرة التاسعة في تاريخهم.

كانت بداية المباراة حذرة، حيث حاول الفريقان تفادي استقبال الأهداف من أجل الحفاظ على دفاع مترابط ومنع خسارة فرص حسم المباراة وحلم الفوز باللقب المرموق، انعكس هذا في الشوط الأول الخالي من الأهداف.

في الشوط الثاني، بدأ كلا الفريقين جهودهما للتسجيل، ورغم أن العربي فقد نجمه التونسي يوسف مساكني الذي استبدل بسبب الإصابة في نهاية الشوط الأول، إلا أن مهاجمه السوري عمر السومة تمكن من تسجيل هدف الفوز باللقب بضربة رأس مؤثرة في الدقيقة 62 من اللقاء وأضاف حميد إسماعيل الهدف الثاني من هجمة مرتدة في الدقائق الأخيرة من المباراة قبل أن يكمل السومة فوز فريقه بهدف ثالث، مما سمح للعربي بالاحتفال بالبطولة.

وبلغ السد النهائي بعد فوزه على السيلية في ربع النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليواصل أداءه الرائع بقيادة لاعبه المغربي أيوب الكعبي، ثم ضمنوا مكانهم في النهائي بالفوز على الشحانية في نصف النهائي بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف واحد.

فاز النادي العربي على فريق معيذر في ربع نهائي المباراة بنتيجة هدفين دون رد بعد ذلك، تألق الثنائي المميز التونسي يوسف المساكني والسوري عمر السومة في مواجهتهما مع فريق السيلية في نصف النهائي، حيث تمكنا من تسجيل سبعة أهداف مقابل هدف واحد لصالحهم وبذلك حسموا المباراة وتأهلوا إلى النهائي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد