المدرب البلجيكي فرانكي فيركاوترين يقترب من قيادة تدريب نادي الزمالك

اقترب المدرب صاحب الجنسيه البلجيكيه من تدريب المارد الابيض نادي الزمالك المصري بعد ارتباط اسمه بنادي الزمالك في الساعات القليلة الاخيرة، واتفق البلجيكى فرانكى فيركاوترين، مع مسئولى الزمالك على ضم 4 مساعدين ضمن جهازه الفني، كما وافق فرانكى على استمرار البرازيلي رودريجو مدرب الأحمال في منصبه، واتفق مع مسئولو الزمالك على تقاضيه 700 ألف دولار سنويا.

السيره الذاتيه للمدرب البلجيكي فرانكي فيركواتيرن

فرانكي يبلغ من العمر 60 عام، شهرته وهو لاعب: “The Little Prince of Astrid Park”، درب العديد من الاندية ومنها اندرلخت وجينك وميتشيلين في بلجيكا، سبورتنج لشبونة، الجزيرة الاماراتي، كيليا الروسي، وأيضاً منتخب بلجيكا.

كانت أبرز إنجازاته الفوز بالدوري البلجيكي مرتين والسوبر مرتين مع اندرلخت وجينك اما على الجانب الاخر فكانت أسوأ فتراته مع منتخب بلجيكا حيث درب المنتخب البلجيكي 5 مباريات خسر 4. تعادل واحدة، درب سبورتنج لشبونة 11 مباراة.

اسلوب لعب فرانكي

اسلوب لعب فرانكي 4-4-2 من نفس مدرسة هوجو برووس المدرب الحالي للمنتخب الكاميروني وهو صديق شخصي لهوجو برووس، الاندية مع فرانكي تتميز بالقوة الهجومية في وقت تدريبه لأندرلخت وجينك كانوا دائما اقوى خطوط هجوم في الدوري، التقرير اللي قرأته عنه هو الصورة الثانية من طريقة لعب هوجو برووس، يعني نستطيع أن نقول انه نفس اسلوب منتخب الكاميرون.

من المدربين الذين يفضلون اللعب في مساحات وتوسيع الملعب، يعتمد على السرعة في نقل الهجمات والاندفاع الهجومي وأكبر مشاكله هى الاندفاع الهجومي المبالغ فيه الذي يأثر بالسلب على الدفاع.

شخصية فرانكي فيركواتيرن

تقرير ESPN عنه انه شخصيته قويه مثل باقي المدربين البلچيك الذي يتميزون عادة بقوة الشخصية مدرب حماسي، علاقته جيده باللاعبين ورؤساء الاندية المره الوحيده الذي دخل فيها في صدام مع رئيس نادي كان في نادي جينك بسبب بيع النجوم بعد الفوز بالدوري مما ادى لإستقالته.

وفي النهاية  فرانكي هو من مكتشفي كيفين دي بروينه لاعب مانشستر سيتي حالياً،موقع belgium 360 قال عنه انه من أفضل المدربين تطوريا للشباب


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد