اللاعب الشاب “لامين يامال” يدخل تاريخ برشلونة

في أول ظهور له مع برشلونة في دوري الدرجة الأولى صنع اللاعب الصغير “لامين يامال” التاريخ في برشلونة وفي الليغا الإسبانية، حيث أصبح يامال أصغر لاعب كرة قدم يلعب مباراة مع الفريق الكتالوني في البطولة المحلية، ليكسر رقمًا عمره أكثر من 82 سنة.

 

وتم استدعاء “لامين يامال” لأول مرة في مباراة الدوري ضد أتلتيكو في 22 أبريل، وكان على مقاعد البدلاء، لكنه لم يشارك في أي دقيقة منها، ولكنه الآن أصبح أصغر لاعب يظهر لأول مرة في الليغا مع برشلونة بعمر 15 سنة و9 أشهر و16 يومًا.

 

وظهر “لامين يامال” في أول مباراة رسمية له مع برشلونة أمام ريال بيتيس أمس السبت، في الدوري الإسباني بديلًا لزميله جافي في آخر سبعة دقائق من المباراة التي انتهت برباعية نظيفة للنادي الكتالوني.

 

علق تشافي على موهبته الشابة حَسَب صحيفة “ماركا” الإسبانية، “لقد أجرى دورات تدريبية رائعة. إنه مميز. لقد كان قادرًا على التسجيل، وهو واثق من نفسه، لقد قام ببعض التمريرات الأخيرة بشكل جيد للغاية، أعتقد أن لديه الكثير من الإمكانيات ويمكن أن يكون مهمًا في الأيام القادمة”.

وأضاف، “نعم إنه شبيه ميسي وأنسو فاتي، بالطبع لديه تلك الموهبة الفطرية، لا يبدو أنه يبلغ من العمر 15 عامًا. إنه أكثر نضجًا، وأراه يتدرب ودائما مستعدًا للمشاركة، ولهذا السبب أعطيته الفرصة، إنه لاعب كرة قدم يمكن أن يكون مختلفًا واليوم أظهر نفسه”.

 

وكسر لامين رقمًا عمره أكثر من 82 سنة كان مسجلًا باسم فيثنتي مارتينيز الذي شارك أمام ريال مدريد وعمره 16 سنة و9 أشهر و5 أيام وكان ذلك يوم 19 أكتوبر من عام 1941.

 

وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية فإن لامين يامال، ليس أصغر من ظهر بقميص برشلونة ففي بطولة كتالونيا، شارك اللاعب مارتينيز ساجي وعمره 14 سنة و6 أشهر و15 يومًا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد