“الكلاسيكو”.. موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة القادمة في الدوري الإسباني 2024-2023

يبحث الكثير من محبي كرة القدم حول العالم وتحديداً مشجعي قطبي الكرة الإسبانية عن موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة القادمة، والتي ستكون في إطار منافسات بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم موسم 2023-2024، وكالعادة فمن المتوقع أن تشهد مباراة الكلاسيكو بين برشلونة و ريال مدريد الكثير من الإثارة نظراً للتنافس الشديد بين الفريقين تاريخياً.

توقيت مباراة برشلونة وريال مدريد

وقد أعلن الإتحاد الإسباني لكرة القدم، أن مباراة ريال مدريد وبرشلونة، ستقام يوم الأحد الموافق 21 من شهر أبريل المقبل لعام 2024، وستلعب مباراة الكلاسيكو القادمة على ملعب “سنتياغو بيرنابيو”.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة البداية لمباراة ريال مدريد وبرشلونة القادمة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

ترتيب الدوري الإسباني

وبعد مرور 29 جولة حتى الأن من منافسات بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم موسم 2024-2023، يتصدر الفريق الملكي ريال مدريد جدول ترتيب الليغا برصيد 72 نقطة بعد تحقيق الفوز في 22 مباراة وتعادل في 6 مباريات وتلقى هزيمة واحدة فقط.

وسجل فريق ريال مدريد 64 هدف وسكنت شباكه 20 هدف، ويعد ريال مدريد هو الفريق الأكثر تسجيلاً للأهداف حتى الأن فى الدوري الإسباني وأيضا لديه أقوى خط دفاع.

ويتواجد الفريق الكتالوني برشلونة في المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 64 نقطة، بعد أن لعب الفريق 29 مباراة وتمكن من الانتصار في 19 مباراة وتعادل في 7 مباريات وتلقى الهزيمة في 3 مباريات، وسجل لاعبي فريق برشلونة 60 هدف حتى الأن وتلقى الفريق 34 هدف.

مباريات الفريقين في دوري أبطال أوروبا:

وقبل أن تقام مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، فإن الفريقين لديهم مواجهات نارية في إطار منافسات الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم موسم 2024-2023. فقد أسفرت القرعة عن مواجهات كبيرة وصعبة لكلا الفريقين.

فريق ريال مدريد سيلاقي نادي مانشستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ستقام مباراة الذهاب يوم 9 من شهر أبريل المقبل وستلعب مباراة الإياب يوم 17 من نفس الشهر.

ونادي برشلونة سوف يلعب مباراة الذهاب ضد نادي باريس سان جيرمان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 10 من شهر أبريل، وستقام مباراة الأياب يوم 16 أبريل على ملعب مونتجويك الأولمبي في إسبانيا.

المواجهات المباشرة بين برشلونة وريال مدريد

يتفوق نادي برشلونة في عدد الانتصارات في مجموع المباريات الودية والرسمية معاً برصيد 124 فوزاً مقابل 110 لريال مدريد.

بينما في المباريات الرسمية فقط فإن ريال مدريد يتفوق في عدد الانتصارات برصيد 104 فوزاً مقابل 100 لنادي برشلونة.

ويعد أسطورة فريق برشلونة “ليونيل ميسي” هو الهداف التاريخي لمواجهات الكلاسيكو برصيد 26 هدف سجلها في شباك ريال مدريد، كما أن البرتغالي “كريستيانو رونالدو” هو الأكثر تسجيلاً من جانب ريال مدريد في الكلاسيكو برصيد 18 هدف بالتساوي مع “دي ستيفانو”.

ويتواجد نجم خط الوسط الإسباني “سيرجيو بوسكيتس” لاعب نادي برشلونة سابقاً على رأس قائمة أكثر اللاعبين ظهوراً في مباريات الكلاسيكو بعد أن شارك في 48 مباراة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد