الكاف يكشف سبب إلغاء جائزة أفضل لاعب داخل القارة السمراء

أثار قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خلال الأيام الماضة حالة من الجدل الكبير بين جميع الرياضين والجماهير وعشاق كرة القدم، وذلك بسبب قرار الكاف بإلغاء جائزة أفضل لاعب في كرة القدم داخل قارة أفريقيا، وبدأ العديد من النشطاء يتسأل عن سبب هذا القرا المفاجيء للجميع، وما الأهداف منه ولماذا يتم إعلأنه هذا العام، في مشهد مثير للجدل.

caf

الكاف

الكاف يكشف عن سبب إلغاء جائزة أفضل لاعب محلي في القارة السمراء

واستجابة لتساؤلات العديد من جماهير الكرة الأفريقية، كشف اليوم منذ قليل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم” الكاف” عن سبب إلغاء الجائزة الخاصة بأفضل لاعب أفريقي داخل قارة أفريقيا، حيث كان يتم تخصيص تلك الجائزة لأفضل لاعب محلي داخل القارة السمراء لجميع المواسم إلا أنه تم إلغاؤها هذا العام 2017.

حيث أكد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” أحمد أحمد” كاشفاً عن سبب إلغاء تلك الجائزة، مشيراً إلى سياسة الاتحاد الجديدة، والتي تعتمد في الاختيار على اللاعب  الأفضل داخل القارة أو المحترفين خارجها، اي من المحليين أو المحترفين دون تفرقة، مؤكداً أن المهارات واللعب الجيد هو الفيصل والمياس الوحيد لللاعب الأفضل.

وأضاف رئيس الكاف” من خلال مؤتمر صحفي هام بدولة غانا أن جائزة أفضل لاعب محلي داخل القارة السمراء تقلل من طموحات جميع اللاعبين، فلابد من العمل واللعب الجيد من أجل الحصول على تلك الجائزة، قائلاً: ” نرغب في تطوير كرة القدم الإفريقية.. الأفضل هو الأفضل سواء داخل أو خارج القارة، فلسفتنا هي أن يملك اللاعبين الصغار طموح كبير وألا يكتفوا بلقب الأفضل محليا فقط” بحسب تعبيره


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد