الكاف يجري تعديلاً مفاجئاً على نظام الكونفدرالية ويؤجل موعد مباراة كأس السوبر الإفريقي

أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن إلغاء الجولة التمهيدية الثانية في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية بدءاً من الموسم المقبل، كما أعلن عن تأجيل مباراة كأس السوبر الإفريقي بين كلٍ من النادي الأهلي المصري المتوج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا وكذلك نادي اتحاد العاصمة الجزائري المتوج بلقب كأس الكونفدرالية الموسم الماضي.

هذا واتخذ المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي قراراً بإلغاء الدور 32 مكرر من مسابقة الكونفدرالية الإفريقية، وبذلك فإن أي فريق إفريقي يتم إقصائه من الدور 32 من دوري أبطال إفريقيا سيخرج مباشرة ولن يشارك في كأس الكونفدرالية.

موعد مباراة كأس السوبر الإفريقي

كأس السوبر الإفريقي

وقرر الكاف تأجيل مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري لتقام في الأول من شهر سبتمبر المقبل بدلاً من الموعد القديم والذي كان من المقرر أن تقام فيه المباراة في شهر أغسطس ولكن اجتماع اللجنة التنفيذية في دولة المغرب قرر تغيير هذا الموعد إلى يوم 1 من سبتمبر المقبل.

الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا

الأهلي بطل إفريقيا

هذا وقد نجح النادي الأهلي المصري في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه المثير على نادي الوداد المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ذهاباً وإياباً، واستطاع اقتناص التعادل من الوداد على ملعب مركب محمد الخامس في المغرب ليتوج بالبطولة للمرة الحادية عشر في تاريخه ويضرب بذلك موعداً في مباراة كأس السوبر أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

اتحاد العاصمة بطل الكونفدرالية

اتحاد العاصمة بطلاً للكونفدرالية

والجدير بالذكر أن الفريق الجزائري نجح في التتويج بلقب كأس الكونفدرالية الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه بالرغم من خسارته أمام فريق يانج أفريكانز التنزاني بهدف وحيد في مباراة الإياب مستفيداً من فوزه ذهاباً بهدفين مقابل هدف واحد ليضرب بذلك موعداً أمام الأهلي المصري في المباراة النهائية بكأس السوبر الإفريقي، والجدير بالذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لم يعلن إلى الآن عن مكان إقامة المباراة.

استبعاد عصام عبد الفتاح من لجنة حكام الكاف

هذا وعلق رئيس لجنة الحكام السابق في الاتحاد المصري لكرة القدم عصام عبد الفتاح على استبعاده من العضوية في لجنة الحكام الخاصة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم قائلا بأن استبعاده جاء بناءً على رغبته كما أضاف أنه كان معروض عليه تولي منصبا رفيعا ولكنه اعتذر عن قبول هذا الطلب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد