السعودية وكوريا.. حقيقة رحيل مانشيني عن الأخضر السعودي

تطالب الجماهير السعودية اتحاد كرة القدم برئاسة ياسر المسحل بضرورة رحيل المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، بعد الخروج من كأس آسيا قطر 2024، أمام كوريا الجنوبية في دور الستة عشر من البطولة.

وسيطرت حالة غاضبة على جماهير السعودية بمختلف انتماءاتها بعد توديع بطولة كأس آسيا، بعد الخسارة من كوريا الجنوبية بركلات الترجيح 4/2، عقب انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وشهدت مباراة المنتخب السعودي أمام نظيره الكوري الجنوبي تصرف مثير للجدل من قبل مانشيني، حيث غادر الأخير ملعب المباراة قبل انتهاء اللقاء بشكل رسمي، بعدما أدرك المدرب خسارة الأخضر السعودي، عقب ضياع ركلتين جزاء من لاعبي السعودية، ليقرر الخروج من الملعب قبل تسديد منتخب كوريا ركلة الفوز.

وتسبب موقف مانشيني في حالة من الغضب العارمة بين جماهير السعودية، حيث طالبت بضرورة إنهاء التعاقد معه ورحيله.

مانشيني.. هل رحل المدرب الإيطالي عن السعودية؟

وفقًا لما جاء في تقارير صحفية اليوم الأربعاء، فإن ياسر المسحل، رئيس اتحاد كرة القدم السعودي ومجلس الإدارة سيجتمعون خلال الفترة المقبلة، وذلك لتحديد مستقبل مانشيني مع الأخضر، خاصة بعد التصرف الذي قام به، والذي كسب من خلاله عداوة وغضب الجماهير السعودية.

وأوضحت التقارير أن حتي هذه اللحظة، فإن مانشيني مديرًا فنيًا للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مشيرًة إلى  أن رحيل المدرب الإيطالي يعتمد على قرار مجلس اتحاد الكرة السعودي.

الجدير بالذكر أن مانشيني منذ قدومه لقيادة المنتخب السعودي تسبب في عدد من الأزمات، والتي كانت على رأسها أزمته مع الخماسي المستبعد من قائمة كأس آسيا قطر 2024، حيث كان على رأسهم قائد المنتخب السعودي السابق سلمان الفرج، والذي اتهمه برفضه تمثيل بلاده.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد