السعودية تفوز على الأردن بهدفين في تصفيات كأس العالم 2026

حقق منتخب السعودية الأول لكرة القدم فوزًا مهمًا على مضيفه الأردن بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب عمّان الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة، في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وآسيا 2027.

لاعبين المنتخب السعودي مصدر الصورة: كورة بلس

وسجل صالح الشهري هدفي المنتخب السعودي في الدقيقتين 8 و30 من عمر المباراة، ليرفع الصقور رصيدهم إلى 6 نقاط، في صدارة المجموعة السابعة من تصفيات كأس العالم.

وجاء منتخب طاجكستان في الوصافة بـ4 نقاط، ثم الأردن ثالثًا بنقطة واحدة، وباكستان في ذيل المجموعة بلا نقاط.

سيطر المنتخب السعودي على المباراة منذ البداية، وتمكن من تسجيل هدفين مبكرين عن طريق صالح الشهري، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأخضر بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب السعودي سيطرته على المباراة، وحاول لاعبوه تسجيل المزيد من الأهداف، ولكنهم فشلوا في ذلك، لينتهي اللقاء بفوز الصقور بهدفين دون رد.

تصريحات اللاعبين

عقب المباراة، أعرب عون السلولي، لاعب المنتخب السعودي، عن سعادته بالفوز، قائلًا: “الحمد لله، أشكر الجمهور السعودي لم يقصر وألف مبروك لنا الفوز ولجميع الشعب السعودي”.

وأضاف: “نقطة سادسة والقادم أفضل بإذن الله، ونعد الجمهور بالمزيد من العروض القوية”.

من جانبه، قال علي البليهي، لاعب المنتخب السعودي: “ألف مبروك لنا وحظ أوفر لمنتخب الأردن، مباراة لم تكن سهلة”.

وتابع: “عناصر جديدة ولعب خارج الأرض، وثقة المدرب في اللاعبين حققنا للمباراة الثانية 3 نقاط وكلين شيت ونحسب فوز اليوم بـ6 نقاط لأنه خارج الأرض”.

وأكمل: “تغيير المدرب صعب واللاعبين أصعب، ولكن إن شاء الله مع التكاتف والمباريات نرجع، لم نتأهل ولدينا ملف كأس العالم نغلقه ونفتح ملف كأس آسيا، شكرًا لجمهورنا من القلب وكأننا كنا نلعب من السعودية اليوم”.

ويبدأ منتخب السعودية الأول مشواره في نهائيات كأس آسيا (قطر 2023) في يناير المقبل، حيث سيخوض مباراته الافتتاحية أمام سلطنة عمان في الثامنة والنصف مساء يوم الثلاثاء، 16 يناير 2024، على ملعب خليفة الدولي، ضمن جولة الافتتاح لمرحلة المجموعات.

يجدر بالذكر أن المنتخب السعودي ينافس في المجموعة السادسة بجوار منتخبات تايلاند وسلطنة عمان وقيرغيزستان.

ومن المقرر أن يخوض الأخضر مواجهتين أخريتين، الأولى أمام قيرغيزستان في 21 يناير على ملعب أحمد بن علي، والثانية أمام تايلاند في 25 يناير على ملعب المدينة التعليمية بالدوحة.

الترتيب الحالي للمجموعة السابعة

  1. السعودية (6 نقاط)
  2. طاجكستان (4 نقاط)
  3. الأردن (نقطة واحدة)
  4. باكستان (بلا نقاط)

المباريات المتبقية للمجموعة السابعة

الجولة الثالثة

  • 23 يناير 2024: السعودية × طاجكستان
  • 23 يناير 2024: الأردن × باكستان

الجولة الرابعة

  • 27 يناير 2024: طاجكستان × الأردن
  • 27 يناير 2024: السعودية × باكستان

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد