الزمالك يتوج ببطولة كأس مصر على حساب النادي الأهلي

واجه النادي الزمالك نظيره النادي الأهلي في نهائي كأس مصر ٢٠٢٠-٢٠٢١، في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، في مباراة مليئة بالإثارة والندية بين لاعبي الفريقين الأبيض والأحمر.

أحداث الشوط الأول 

بدأ الشوط الأول باستحواذ كبير من لاعبي الفريق الأبيض وفي عدم اتزان كبير من لاعبي النادي الأهلي.

وجاء لاعب الزمالك ونجم الهجوم أحمد سيد زيزو بإحراز الهدف الأول مبكراً في الدقيقة السادسة عن طريق رأسيه في شباك محمد الشناوي، عن طريق عرضية من اللاعب سيف الدين الجزيري.

وفي الدقيقة ال ٢٩ جاء لاعب وسط الزمالك ونجم الفريق الأبيض إمام عاشور، بإحراز الهدف الثاني لتصبح نتيجة المباراة هدفين مقابل لا شيء.

وجاء النادي الأهلي في الوقت البدل من الضائع المحتسب بأخذ ركلة ركنية، ولكن تصدي لها دفاع النادي الأبيض.

واستمرت هجمات الزمالك طوال المباراة والاستحواذ مستمر أيضاً حتى نهاية الشوط الأول، وانتهى الشوط الأول بالفوز لصالح الفارس الأبيض ليقترب من الفوز ببطولة كأس مصر ٢٠٢٠، وذهاب البطولة إلى ميت عقبة.

أحداث الشوط الثاني 

دخل الفريقين إلى المستطيل الأخضر في حماس ويحاول الأهلي تعويض أخطاء الشوط الأول، ويحاول الزمالك الحفاظ على الفوز.

جاءت كورة عرضية في الدقيقة ٤٩ لصالح نادي الزمالك من أحمد سيد زيزو لصاحب الهدف الثاني سيف الدين الجزيري ولكن جاءت بجانب العرضة كورة ضائعة، وكورة في الدقيقة ٥٠ من زيزو تصدي لها الشناوي.

ولكن كان الاستحواذ لصالح النادي الأهلي في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، وأحرز حسام حسن هدف فالدقيقة ٥٥ من عمر المباراة.

وجاء بن شرقي في الدقيقة ٧٩ بإطلاق كورة صاروخية ولكن منعها القائم من أن تسكن الشباك.

وجاءت ركلة حرة لصالح النادي الأهلي من جانب خط ال ١٨ ولكن دون جدوى وخرجت إلى ضربة مرمى.

واستمر استحواذ النادي الأهلي حتى نهاية الشوط الثاني وكلها محاولات دون جدوى.

الزمالك يتوج ببطولة كأس مصر 

وانتهت المباراة بفوز نادي الزمالك على نظيره النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف واقتنص الزمالك بطولة كأس مصر ٢٠٢٠، وأهذ الزمالك البطولة رقم ٢٨ في تاريخه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد