الجولة 8 من دوري روشن السعودي: إحصائيات وأبرز اللحظات

في هذا المقال سنسلط الضوء على الجولة 8 من دوري روشن السعودي 2023-2024 حيث سنتحدث عن إحصائيات الجولة وأبرز اللحظات التي شهدتها المباريات.

إحصائيات الجولة الثامنة من دوري روشن السعودي 2023-2024

مصدر الصورة: موقع roshn.sa

إحصائيات الجولة الثامنة من دوري روشن السعودي 2023-2024

اختتمت الجولة الثامنة من دوري روشن السعودي للمحترفين مساء السبت حيث كانت آخر مباراة في الجولة بين نادي الأهلي والاتفاق، هذا وتميزت هذه الجولة بأدنى معدل تهديفي شهده الموسم الحالي 2023-2024. بالإضافة إلى ذلك ولأول مرة في هذا الموسم، انتهت مباراتان في نفس الجولة بالتعادل السلبي 0 – 0 وهما مباراة الاتحاد مع الفيحاء، والأهلي ضد الاتفاق.

أما بالحديث عن عدد الأهداف التي سجلت في الجولة الثامنة من دوري روشن السعودي، فشهدت الجولة 21 هدفًا، بمعدل أكثر من هدفين في المباراة الواحدة، هذا وانتهت 7 مباريات بالفوز، في حين انتهت 2 من المباريات بالتعادل.

هذا وتفوقت الفرق الضيفة في 5 مباريات، مقابل انتصارين فقط لأصحاب الأرض وهذه من إحصائيات دوري روشن السعودي الغير معتادة. وبالحديث عن ضربات الجزاء فتم احتساب 4 ركلات جزاء، سجلت 3 منها عن طريق فرق النصر والحزم والأخدود.

بالحديث عن الانتصار سجل فريق ضمك أول انتصار له في هذا الموسم ليتقدم من المركز 17 قبل الأخير إلى المركز 12، فيما بقي الحزم دون أي انتصار. فيما استعاد الهلال صدارة الدوري عبر فوزه على الشباب مستغلًا تعثر نادي الاتحاد مع الفيحاء حيث انتهت المباراة بينهما بالتعادل.

أما بالحديث عن نادي النصر فواصل صحوته الكبيرة بعد أول هزيمتين في الدوري حيث حقق انتصار مهم جدا أمام الطائي ليحتل المركز الرابع برصيد 18 نقطة. هذا وشهدت الجولة 8 من دوري روشن السعودي تسجيل الهاتريك السابع في المسابقة عن طريق لاعب الفتح الإسباني كريستيان تيو.

أما بالحديث عن عدد الانتصارات والهزائم فتساوت 4 فرق في تحقيق أكبر عدد من الانتصارات هذا الموسم وهي الهلال والاتحاد والتعاون والنصر برصيد 6 انتصارات، فيما يعتبر الهلال الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للهزيمة حتى الآن في الدوري.

وبالنسبة لقائمة المساهمين في دوري روشن السعودي عزز النجم كريستيانو رونالدو مركزه في صدارة قائمة الهدافين وصانعي الألعاب برصيد 10 أهداف و5 تمريرات حاسمة مبتعدًا عن أقرب منافسيه بأربعة أهداف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد