الاتحاد والشباب.. أسباب قوية تقود إدارة العميد لطرد نونو سانتو

أصبحت جماهير اتحاد جدة السعودي تنتظر قرار الإطاحة بالبرتغالي نونو سانتو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بفارغ الصبر، بعد النتائج السلبية التي حققها الفريق خلال الموسم الحالي 2023/2024.

وشهدت الساعات القليلة الماضية غضب كبير بين عشاق العميد، بعد الخسارة من الشباب بهدف نظيف، بالأمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة ال 12 من عمر دوري روشن.

وأصبح رحيل المدرب البرتغالي عن صفوف العميد مسألة وقت ليس أكثر، حيث تبحث إدارة الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي عن البديل المميز لخلافة سانتو خلال الموسم الجاري.

أسباب تُعجل بطرد سانتو من الاتحاد

توجد عدد من الأسباب التي تُعجل بطرد نونو سانتو من الاتحاد، حيث يفقد المدرب البرتغالي التركيز خلال المواجهات الكبيرة مثلما حدث في مواجهات الهلال، والتي انتهت بفوز الأخير 4/3، بعدما كان متقدمًا 3/1، وأهلي جدة، عقب الخسارة بهدف نظيف، ولم يستطع التعويض، بجانب خسارته بالأمس الجمعة، من الشباب بنفس النتيجة 1/0.

والسب الثاني هي التكلفة الكبيرة التي كبدها سانتو لخزينة الاتحاد، بعدما تمسك بالتعاقد مع فيليبي جوتا مقابل 30 مليون يورو، لطنه لم يعتمد عليه خلال المباريات السابقة.

والسبب الثالث لاقتراب رحيل سانتو عن اتحاد جدة، يرجع لحالة العداء الكبيرة التي خلقها مع عدد من اللاعبين، وأبرزها التي حدثت مع عبد الرحمن العبود، دون وجود سبب واضح لهذا الخلاف.

وأيضًا من ضمن الأسباب هو إصرار نونو على الدفع بلاعبين ليسوا على مستوى مواجهات اتحاد جدة السعودي خلال المواجهات القوية والكبيرة، مما تسبب في تراجع النتائج، بالإضافة إلى النتائج السلبية للفريق خلال آخر 5 مواجهات، حيث لم ينجح في تحقيق الفوز، مما أثار غضب الجماهير الاتحادية.

ويعد السبب الخامس في تفكير إدارة أنمار الحائلي في إصدار قرار برحيل سانتو وهو عدم قدرة المدرب البرتغالي على استيعاب أن المنافسة في دوري روشن تغيرت عن الموسم الماضي، بعدما نجحت الأندية في تدعيم صفوفها بلاعبين على مستوى عالي.

وتتردد أحاديث جانبية بين الجماهير وأيضًا مسؤولي اتحاد جدة أن المدرب البرتغالي يقصد هذه النتائج السلبية التي يُعاني منها الفريق، حيث يرغب في إصدار إدارة العميد قرارًا برحيله ومن ثم الحصول على قيمة الشرط الجزائي في عقده والمُقدر ب 8 مليون يورو أي ما يُعادل أكثر من 32 مليون ريال سعودي.

وكانت إدارة اتحاد جدة قد بدأت خلال الساعات القليلة الماضية التواصل مع عدد من المدربين لاختيار أحدهم لقيادة الفريق خلفًا لسانتو بعد الهزيمة الأخيرة من الشباب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد