الاتحاد الإسباني يفرض عقوبات على تشافي ورافينيا من برشلونة بسبب طردهما

في تطورات جديدة تخص البطولة الإسبانية لكرة القدم “الليجا”، أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني عن العقوبات التي تم فرضها على المدير الفني لفريق برشلونة، تشافي هيرنانديز، وأحد لاعبي الفريق البارزين، البرازيلي رافينيا، وذلك على خلفية طردهما أثناء المباراة الافتتاحية للبطولة في مواجهة فريق خيتافي.

عقوبات على تشافي ورافينيا

مصدر الصورة Goal

تفاصيل العقوبات المفروضة على تشافي ورافينيا

 

حددت اللجنة عقوبات تشافي ورافينيا على النحو التالي: تم إيقافهما لمدة مباراتين، وبهذا سيتعين على الثنائي تنفيذ العقوبة في المباراتين القادمتين، وعليهما توديع مواجهتي قادش وفياريال في الجولتين الثانية والثالثة من البطولة.

مع تطبيق العقوبة، يفترض غياب تشافي ورافينيا عن المشاركة في المباراتين المقبلتين، وهذا سيشكل تحديًا لفريق برشلونة في استعادة الأداء المميز خلال هذه المواجهات الهامة، هذا ومن المتوقع أن غياب المدير الفني وأحد لاعبي الفريق سيكون له تأثير على التكتيك والأداء العام للفريق.

وفي سياق آخر، نقلت صحيفة “ماركا” تصريحات حكم المباراة، سوتو جرادو، الذي أكد في تقريره عن سبب طرد تشافي، وجاء في التقرير أن طرد تشافي جاء بسبب مغادرته المنطقة الفنية واحتجاجه على قرارات الحكم الرابع، هذا وذكر في التقرير أنه قد تم تحذيره قبل أن يتم طرده.
أما طرد رافينيا، فجاء وفقًا لتقرير الحكم، لأنه قام بضرب لاعب الخصم بقوة مفرطة خارج إطار اللعب.

أخيرًا، تنص قوانين “الليجا” على أن تشافي تم إيقافه بناءً على المادة 127، فيما تم إيقاف رافينيا وفقًا للمادتين 121 و130، هذه الإجراءات تأتي ضمن جهود الرابطة الإسبانية للحفاظ على الانضباط وروح اللعب النظيف في المسابقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد