اتحاد الكرة يرفض زيادة عدد أندية الدوري المصري إلى 22 فريق

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن رفض اقتراح زيادة عدد أندية الدوري الممتاز إلى 22 فريق بعدما تقدم بهذا الاقتراح مجموعة من الأندية التي تلعب في دوري الدرجة الثانية، وقد اقترحوا أن يتم جعل الدوري على مجموعتين.

وأشار مصدر مسؤول داخل اتحاد الكرة أن بعض الأندية الأخرى تقدمت بطلب إلى الاتحاد من أجل إلغاء دوري المحترفين واللعب بالنظام القديم وأيضا تقدمت بعض الأندية من أجل زيادة عدد أندية دوري المحترفين، وهو ما تم رفضه من الاتحاد المصري لكرة القدم مؤكداً على ضرورة التزام كافة الأندية بشروط ولوائح المسابقة في الموسم المقبل.

بطولة دوري المحترفين

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن عن إطلاق بطولة جديدة تسمى دوري القسم “أ” أو دوري المحترفين والتي ستكون مباشرة بعد الدوري الممتاز، ويتكون هذا الدوري من 12 فريق من الدرجة الثانية بالإضافة إلى فريقين يتم تحديدهم من دورة ثلاثية من أصحاب المركز السادس، بجانب ثلاث فرق من القسم الثالث وكذلك الهابطين الثلاثة من الدوري الممتاز.

الأهلي بطلاً للدوري

والجدير بالذكر أن الدوري الممتاز نجح في تحقيق لقبه النادي الأهلي هذا الموسم بعد هيمنة الزمالك على اللقب لعامين متتاليين وحقق النادي الأهلي اللقب قبل خمس جولات من انتهاء البطولة، وتم حسم اللقب رسمياً بعدما خسر نادي بيراميدز أمام نادي سيراميكا كليوباترا ليعود اللقب مرة أخرى إلى خزائن النادي الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز بهذه البطولة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    نادي الأهلي صاحب أكبر الحصول علي الدوري بالتحكيم واتحاد الكوره علي مر عصور الدوري أنه النادي المزيفة نادي المبادئ المزيفة نادي الخطيب سارق الساعات وفلوسه النادي ولو راجل كان رد علي تركي لما قال اتعملت مع عصابة حراميه