إصدار بيان لوزارة الشباب والرياضة بعد قرار حبس المستشار مرتضى منصور

أصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانا رسميا، بشأن تأييد حبس المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، شهرا في قضية سب وقذف الكابتن محمود الخطيب رئيس نادي الأهلي.

وجاء نص البيان كتالي:

في ضوء الحكم الصادر عن محكمة النقض بجلستها التي عقدت السبت الموافق 25 فبراير 2023 في الطعن برقم 17113 لسنه 92 ق والمرفوع من رئيس نادي الزمالك، وحيث حكمت المحكمة بقبول الطعن شكلا وفي الموضوع برفضه.

فإن وزارة الشباب والرياضة تود توضيح الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن في التقاط التالية:

فيما يخص اللائحة الاسترشادية المعمول بها في نادي الزمالك في مادتها رقم 41 بزوال العضوية عن أعضاء مجلس الإدارة في عدد من الحالات منها في حال صدور ضد العضو نهائي بعقوبة مقيدة للحريات.
وفيما نقضي اللائحة الاسترشادية في مادتها رقم 23 على أن يتولى مجلس إدارة النادي باختيار من يقوم بعمل رئيس مجلس الإدارة في حال الغياب.

وإهتداء بما سبق فإن مجلس إدارة نادي الزمالك هو من يقرر خلال اجتماعه تحديد من سيقوم بعمل رئيس مجلس إدارة النادي الزمالك خلال الفترة المقبلة، وذلك إلى حين أقرب جمعية عمومية لإنتخاب رئيس لنادي الزمالك.

حيث كانت محكمة النقض، قضت يوم السبت، برفض الطعون المقدمة من المستشار مرتضى منصور، على حكم حبسه بتهمة سب وقذف محمود الخطيب، حيث أيدت المحكمة بالحبس في حكم نهائي وبات غير قابل للطعن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد