أمير تبوك يتسلّم شعلة النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية 2023: تأكيد للتفاني والتميز الرياضي المتفوق

في إطار جولتها الرامية للترويج لأكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة، قام الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، بتسلّم شعلة النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية 2023، وجرى تسليم الشعلة في مقر الإمارة اليوم، في حضور عدد من الرياضيين والمواطنين المشاركين في الحدث الرياضي.

أمير تبوك يتسلّم شعلة النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية 2023

الأمير  فهد بن سلطان بن عبدالعزيز يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2023م– المصدر: صحيفة سبق – تم تعديلهن

ووفقاً لما نشرته “جريدة الرياض” نوه الأمير فهد بالدعم والاهتمام الذي يحظى به قطاع الرياضة والشباب في المملكة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، كما عبر الأمير عن سعادته بوصول شعلة دورة الألعاب السعودية 2023 إلى منطقة تبوك.

أمير تبوك يتسلّم شعلة النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية 2023
الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2023م – المصدر: صحيفة سبق
أمير تبوك يتسلّم شعلة النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية 2023
الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2023م – المصدر: صحيفة سبق

تجوّلت مسيرة الشعلة في عدة مواقع في منطقة تبوك بمشاركة عدد من الرياضيين والمواطنين، حيث قاموا بالاحتفاء بهذه المسيرة والتعبير عن دعمهم لهذا الحدث الوطني الكبير، واستكملت الجولة زيارتها لأربعة مواقع رئيسية في المنطقة، وهي: جامعة تبوك، وبوابة تبوك، ومنتزه الأمير فهد بن سلطان، وإمارة تبوك.

يهدف هذا النشاط إلى إشراك الجميع في الاحتفال بالألعاب السعودية وتعزيز الوعي بقيمها وأهدافها، وذلك بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخدمية والخاصة.

تُقام منافسات النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية 2023 في الفترة من 26 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر 2023، في مدينة الرياض، وتشمل الدورة مشاركة أكثر من 8000 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 200 نادٍ من جميع أنحاء المملكة، وسيتنافسون في 53 لعبة رياضية، منها 6 ألعاب بارالمبية و4 رياضات استعراضية جديدة، بالإضافة إلى فئة جديدة للشباب تضم 12 رياضة مختلفة.

أمير تبوك يتسلّم شعلة النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية 2023
لاعبين رياضيين يتداولون حمل شعلة دورة الألعاب السعودية 2023م – المصدر: صحيفة سبق

على صعيد آخر، تعتبر دورة الألعاب السعودية حدثاً رياضياً كبيراً يحظى بدعم واهتمام واسع من قبل الحرمين والجماهير الرياضية في المملكة، تعد هذه الدورة فرصة للرياضيين المحليين للتنافس والتألق في مختلف الألعاب الرياضية، كما تعزز من مكانة المملكة كوجهة رياضية متميزة.

يجدر بالذكر أن شعلة الألعاب السعودية قد بدأت جولتها من منطقة الرياض، ومن المتوقع أن تستمر في جولاتها عبر مناطق ومحافظات المملكة الأخرى، بهدف إشراك الجميع وإثارة الحماسة والتفاعل قبل انطلاق الدورة الرياضية الكبرى.

تتعدى أهمية هذا الحدث الرياضي الوطني الكبير إلى الجوانب الرياضية فقط، حيث يساهم في تعزيز السياحة الرياضية في المملكة وجذب الزوار والمشجعين من داخل وخارج البلاد، كما يعكس روح التعاون والتضامن الوطني في تحقيق أهداف رياضية عالية.

يشكل تسلم شعلة النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية 2023 من قبل أمير تبوك فرصة للتعبير عن فخر المنطقة بهذا الحدث الكبير، وإظهار استعداد المملكة لاستضافة وتنظيم فعاليات رياضية عالمية.

وبهذا، يستعرض الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة تبوك، الدور الهام الذي تلعبه الرياضة في تعزيز الروح الوطنية وتوحيد الشعب السعودي تحت راية الرياضة والتنافس الرياضي الشريف، ويشجع الأمير التواصل والتعاون بين القطاعات الرياضية والشبابية لتطوير الرياضة وتحقيق النجاحات الرياضية الملموسة.

بهذا الحدث الكبير، تبرز المملكة العربية السعودية كدولة تضم في طياتها رياضيين موهوبين ومستعدين للتألق في الساحات الرياضية العالمية، وتمثل هذه الدورة فرصة للحكومة السعودية لتعزيز الرياضة والشباب وتطوير بنية تحتية رياضية قوية تدعم المواهب وتساهم في تحقيق النجاحات الرياضية على المستوى الدولي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد