شعلة دورة الألعاب السعودية تجوب مواقع الطائف التاريخية والرياضية بحضور جماهيري كبير

محافظ الطائف الأمير سعود بن نهار يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية للعام 2023م، في حفل رياضي مهيب بحضور جماهيري كبير من الطلاب والطالبات والرياضيين، ووفقاً لما نشرته “صحيفة سبق الإلكترونية” تأتي هذه الفعالية الرياضية الكبيرة في إطار استعدادات المملكة العربية السعودية لتنظيم النسخة الثانية من دورة الألعاب السعودية.

شعلة الألعاب السعودية تجوب مواقع الطائف التاريخية والرياضية

محافظ الطائف الأمير سعود بن نهار يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية - المصدر: صحيفة سبق

تسلم الأمير سعود بن نهار شعلة النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية 2023 في ملعب كلية التربية بجامعة الطائف، حيث حضر الحفل العديد من الرياضيين والمواطنين لمشاركة الأمير سعود ودعمه في هذا الحدث الرياضي الكبير، وستقوم الشعلة بجولتها في أربعة مواقع مميزة، وهي “مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية، وممشى الخمسين بمخطط البيعة، وملعب كلية التربية بجامعة الطائف، وقصر الكاتب التاريخي.

وفيما يتعلق بتنظيم الدورة الثانية لدورة الألعاب السعودية، فإنها ستقام خلال الفترة من 26 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر 2023م، بمشاركة أكثر من 8000 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 200 نادٍ من جميع أنحاء المملكة، حيث سيتنافسون في 53 لعبة رياضية، بما في ذلك 6 ألعاب بارالمبية و4 رياضات استعراضية جديدة، وستشهد الدورة استحداث فئة جديدة للشباب تضم 12 رياضة.

وقد أعرب محافظ الطائف الأمير سعود بن نهار عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز على دعمهما الغير محدود للرياضة والرياضيين في المملكة، مما ساهم في تحقيق قفزات نوعية في الصعيدين المحلي والدولي، وأشاد أيضاً بجهود سمو وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية وحرصه على تفعيل الحركة الرياضية بما يتوافق مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وقد تم تناوب على حمل شعلة الدورة في مسيرتها الرياضية، العداء الدولي مخلد العتيبي واللاعبة المبارزة العنود الشريف في مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية، ومن ثم تنقلت الشعلة إلى ممشى الخمسين بمخطط البيعة، وملعب كلية التربية بجامعة الطائف، وقصر الكاتب التاريخي.

شعلة الألعاب السعودية تجوب مواقع الطائف التاريخية والرياضية
صورة للأمير سعود، وعدد من اللاعبين المشاركين في الدورة الثانية لدورة الألعاب السعودية – المصدر: صحيفة سبق

تأتي هذه الفعالية الرياضية الكبيرة في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لتعزيز الحركة الرياضية وتطوير المواهب الشابة في المملكة، وتعكس الدورة الثانية لدورة الألعاب السعودية التزام المملكة بتنظيم أحداث رياضية عالمية من خلال توفير البنية التحتية المناسبة والدعم اللازم للرياضيين والرياضيات في جميع الألعاب الرياضية.

ومن المتوقع أن تشهد الدورة الثانية لدورة الألعاب السعودية منافسات رياضية مثيرة ومشوقة، وتعزز من مكانة المملكة كوجهة رياضية عالمية، وستكون فرصة للرياضيين والرياضيات للتنافس وتحقيق الإنجازات العالمية، كما ستوفر منصة للشباب السعودي للاستفادة من الفرص التدريبية والتطور المهني في مجالات الرياضة.

وبهذا الحدث الرياضي الكبير، تستعد المملكة العربية السعودية لاستقبال العالم وتعزيز مكانتها كوجهة رياضية عالمية، وتعكس التزامها بتطوير الرياضة وتعزيز الصحة واللياقة البدنية للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

تتواصل الاستعدادات للدورة الثانية لدورة الألعاب السعودية بمشاركة جميع الجهات المعنية، وننتظر بشوق انطلاق هذا الحدث الرياضي الكبير ومشاهدة المباريات المثيرة والإنجازات الرياضية الرائعة التي سيحققها الرياضيين والرياضيات في هذه الدورة الرياضية المهمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد