أسباب رحيل زيدان عن ريال مدريد

أوضحت التقارير الصادرة عن الصحفية الإسبانية اليوم السر وراء رحيل زين الدين زيدان المدرب الفرنسي، عن قيادة وتدريب الفريق المالكي «ريال مدريد»، بعدما أعلن استقالته بشكل مفاجئ لجمهوره ولإدارة النادي نهاية الأسبوع الماضى.

زيدان يرحل

زيدان يرحل

قالت صحيفة «آس» الإسبانية، إن زيدان مدرب ريال مدريد كان يفضل التجهيز والتحضير للموسم الجديد في المدينة الرياضية لنادي ريال مدريد بدلا من السفر إلى مدينة «مونتريال» الكندية في 17 من يوليو المقبل، ويأتي بعد ذلك السفر إلى الولايات المتحدة لخوض مواجهاته الودية الثلاث أمام فريق مانشستر يونايتد، وفريق يوفنتوس، وفريق روما.
وأضافت الصحيفة: «إن من أبرز أسباب رحيل زين الدين زيدان عن ريال مدريد هو معسكر الفريق المالكي ريال مدريد التحضيري في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي كان سببا في الخلاف بين المدرب الفرنسي وإدارة النادي الملكي».

السبب الأول والرئيسي لرحيل زيدان

ويأتي السبب الأول والرئيسي في رحيل زيدان في الخلافات التي نشبت وزادت مع الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل نجمي ريال مدريد هي السبب الأساسي لرحيل المدرب الفرنسي.

السبب الثاني

وأشارت الصحيفة إلى أن المعسكر التحضيري كان فكرة مزعجة لأسطورة فرنسا زين الدين زيدان، لكن إدارة ريال مدريد أصرت على السفر لمدينة مونتريال؛ وهو ما يعد السبب الثاني في الخلاف الكبير بينهما وجعل زيدان يرحل عن تدريب الفريق.

نبذة عن تاريخ المدرب الفرنسي زيدان

ويذكر أن زين الدين زيدان تولى تدريب ريال مدريد في وقت صعب بعد إقالة رافايل بنيتز في بداية عام 2016، واستطاع سريعا وعلى الفور توحيد اللاعبين المنقسمين.

كما نجح في تحقيق أول ألقابه الأوروبية الثلاثة من عامين عندما استطاع التغلب على غريمه المحلي أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح في النهائي.

وفي العام التالي استطاع زيدان (45 عاما) أن يقود ريال مدريد لثنائية دوري الأبطال والدوري الإسباني لأول مرة في 59 عاما.

وأنهى فريق المالكي الدوري فارقا بثلاث نقاط على برشلونة، ليحقق لقبه الأول في الدوري من 2012، قبل أن يهزم يوفنتوس 4-1 في نهائي دوري الأبطال؛ ليصبح أول فريق في العالم يفوز بالبطولة مرتين متتاليتين في شكلها الجديد.يذكر أن زين الدين زيدان نجح في قيادة ريال مدريد للتتويج بتسعة ألقاب خلا فترة توليه تدريبه أبرزها دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية وهو إنجاز تاريخى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

7 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    اولا المدرب زيدان تونسى وليس فرنسى

    1. أشرف موسى يقول

      https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B2%D9%8A%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%86_%D8%B2%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%86
      تحيات إدارة الموقع لحضرتك وكل عام وحضرتك بخير

  2. غير معروف يقول

    كوبر تازبالة

    1. أشرف موسى يقول

      ربنا يوفق منتخبنا الوطني

    2. أشرف موسى يقول

      ربنا يوفقه لصالح المنتخب المصري

  3. غير معروف يقول

    انا انا انا انا انا اما