أرقام وإحصائيات قبل واقعة نهائي يورو 2020 بين منتخب إنجلترا وايطاليا

ستتوقف الكرة الأرضية عن الدوران مساء اليوم الأحد الموافق 11 يوليو في تمام الساعة التاسعة مساءً بالتزامن مع انطلاق صافرة نهائي بطولة يورو 2020 بين منتخب إنجلترا وإيطاليا، ويترقب ملايين البشر من جميع أنحاء العالم هذه المباراة مساء اليوم كالعادة فهي تقام مرة واحدة كل 4 سنوات، وفي هذه النسخة الاستثنائية من البطولة تتأهل إنجلترا للمرة الأولى في تاريخها لنهائي اليورو على أمل إعادة كرة القدم لموطن أسيادها.

ويلعب منتخب إنجلترا في مواجهة إيطاليا مساء اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي السطور أدناه تجدون بعض الحقائق والأرقام قبل المواجهة المنظرة لاحقاً.

  • نهائي يورو 2020 هو النهائي الأول من بطولة أٌمم أوروبا الذي يشهد تأهل المنتخب الانجليزي، وبالنسبة لإيطاليا فهذه هي المرة الرابعة التي يشارك فيها المنتخب بالنهائي.
  • فاز المنتخب الإيطالي بلقب وحيد عام 1968، وبطبيعة الحال لم تبلغ إنجلترا النهائيات حتى.
  • تأهلت إيطاليا لنهائي اليورو 4 مرات فازت في نسخة وحيدة عام 1968 وخسرت نهائيين عامي 2000 و2012 على يد اسبانيا بعد قصة الاستفزاز الشهيرة، ومنذ ذلك الوقت واللعنات تتابع المنتخب الإيطالي.
  • سيستضيف ملعب ويمبلي معقل المنتخب الإنجليزي نهائي بطولة أٌمم أوروبا اليوم لتكون تلك المباراة هي المباراة رقم 300 بالنسبة لملعب ويمبلي في تاريخ بطولات أمم أوروبا، وسيمثل ذلك نقطة قوة بالنسبة للإنجليز.
  • سيكون الإيطالي جورجيو كيلليني هو أكبر لاعب يشارك في نهائي هذه النسخة من اليورو نظراً لأنه سيحتفل بعيد ميلاده الـ 37 يوم 14 أغسطس المقبل.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد