أرسنال يودع الدوري الأوروبي بركلات الترجيح أمام لشبونة

ودع نادي أرسنال الإنجليزي، منافسات ثمن نهائي الدوري الأوروبي، بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام سبورتينج لشبونة البرتغالي، مساء اليوم الخميس، بنتيجة 5-3 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1 في إياب دور الـ 16.

من حساب أرسنال على تويتر

من حساب أرسنال على تويتر

وكانت مباراة الذهاب لدور الـ 16 للدوري الأوروبي، بين أرسنال وخصمه سبورتينج لشبونة قد انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

وبالعودة لأحداث مباراة اليوم الخميس، سيطر التعادل السلبي بدون أهداف على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 19 عندما سجل اللاعب جرانيت تشاكا الهدف الأول لصالح الجانرز.

وانتهى الشوط الأول بتقدم أرسنال بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، نشط سبورتينج لشبونة على مستوى الهجوم، ونجح في تسجيل هدف التعادل عن طريق لاعبه بيدرو جونزاليس في الدقيقة 62.

وتبادل الفريقان، الهجمات حتى أطلق الحكم، صافرة نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، ليتم بعد ذلك اللجوء إلى الوقت الإضافي لمدة 30 دقيقة.

واستمرت نتيجة التعادل 1-1 في الوقت الإضافي، علما بأن حكم المباراة أشهر البطاقة الحمراء في وجه الأوروجوياني مانول أوجارتي لاعب سبورتينج لشبونة في الدقيقة 118.

ولجأ الفريقان إلى ركلات المعاناة الترجيحية التي ابتسمت لصالح سبورتينج لشبونة بنتيجة 5-3.

وكان الإسباني مايكل أرتيتا المدير الفني لأرسنال، قد دفع بتشكيلة أساسية لمواجهة سبورتينج لشبونة، نشرها حساب نادي أرسنال على موقع التواصل الاجتماعي تويتر على النحو التالي:

الحارس أرون رامسديل، صاليبا، جابرييل، ألكسندر زينتشنكو، تاكيهيرو تومياسو، جورجينيو، جرانيت تشاكا، فابيو فييرا، نيلسون، مارتينللي، جابرييل جيسوس

وجلس على دكة البدلاء، مجموعة من اللاعبين أبرزهم بوكايو ساكا وتروسارد وهولدينج وبن وايت وتوماس بارتي وسميث رو ومارتن أوديجارد.

يذكر أن نادي أرسنال يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 66 نقطة بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي حامل اللقب.

وخاض أرسنال 27 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي، بواقع 21 انتصارا والتعادل في 3 مباريات والخسارة في 3 مواجهات، وسجل لاعبو الفريق اللندني 62 هدفا مقابل استقبال 25 هدفا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد