التخطي إلى المحتوى

في الفترات الأخيرة دائما ما يعتبر الدوري السعودي من الدوريات الأقوي علي صعيد الدوريات العربية لما فيه من منافسة دائما ما تكون شرسة في صراع الصدارة ، أو في صراع البقاء في البطولة وتجنب الهبوط للدرجة الثانية .

صراع اللقب والصدارة :-

هذا الموسم الصراع في الصدارة علي أشده بين ناديي الهلال ( الزعيم السعودي و نادي القرن الاسيوي) صاحب أقوي خط دفاعي بالبطولة وأهلي جدة (قلعة الكئوس) أو كما يحب مشجعيه أن يلقبوه ب (النادي الملكي) صاحب أقوي خط هجومي بالبطولة. فالفارق بينهما 4 نقاط حيث حصد الهلال المتصدر 42 نقطة من 19 مباراة أما الأهلي فقد حصد 38 نقطة ، ويتبقي لكل فريق منهما 7 لقاءات بالدوري . وبذلك يحتاج أهلي جدة ضرورة أن يفوز في جميع لقاءاته السبع المتبقية مع سقوط الهلال في مواجهتين (التعادل فيهما أو خسارة احداهما والتعادل بالأخري أو الهزيمة في مبارتين) .

هل يلحق الأهلي بصدارة الدوري

الجولات المتبقية والحاسمة :-

طريق الأهلي في اللقاءات السبع المتبقية يعتبر أسها نسبيا من مواجهات الهلال المتصدر ، حيث سيستضيف الأهلي الفيصلي في لقاء الجوالة ال 20 يوم الخميس القادم بجدة ، ثم يخرج لملاقاه الفيحاء ويعود لجدة ليستضيف التعاون ثم يلتقي في خارج ملعبه أمام القادسية و الرائد ثم يلتقي مع المتصدر الهلال في الجولة قبل الأخيرة بجدة ويستضيف أحد في الجولة السادسة والعشرون والأخيرة.

أما الهلال فتنتظره مباراتان في غاية الصعوبة أمام غريمه التقليدي النصر العالمي في (ديربي العاصمة) ثم يلاقي الشباب خارج أرضه في مباراة ايضا صعبة جدا . ثم يخرج الهلال بعدهما ليلاقي الفيصلي  علي أرضه ويلاقي الأتفاق والقادسية خارج ملعبه ، قبل لقاء الحسم أمام الوصيف أهلي جدة وأخيرا يستضيف الفتح علي ملعبه بالجولة الأخيرة.

لقاء القمة :-

في الجولة ال 25 سيلتقي الأهلي علي أرضه ووسط جماهيره أمام الهلال بجدة في السابع من ابريل القادم وقد تكون هذة المباراة لقاء حسم اللقب بنسبة كبيرة والتقا الفريقين في الدور الأول بالجولة 12 بملعب الهلال بالرياض حينها فاز الهلال علي الأهلي بهدفين نظيفين بهدفي للاعب (سالم الدوسري) في الدقيقتين 68،76 من عمر اللقاء .هل يلحق الأهلي بصدارة الدوري

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.