ملوك الصالات.. لقب يبحث عن صاحب

” ملوك الصالات ” لقب يطلقه جماهير ومحبي ناديي الأهلي والزمالك على أنديتهم، وزادت حدة الصراع في تحديد صاحب اللقب، في الفترة الأخيرة، خاصة بعد فوز فريق كرة السلة بالنادي الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة السلة الأخيرة منذ أيام للمرة الأولي في تاريخ النادي، والسادسة في تاريخ الفرق المصرية، وفوز نادي الزمالك باللقب القاري الأخير في بطولة كرة اليد.

لاعبي ناديي الأهلي والزمالك لكرة اليد

وتطلق كلمة “ألعاب الصالات” على كل الألعاب التي تلعب في طالات مغطاة، وأهمها وأكثرها شعبية هي كرة اليد، وكرة السلة، والكرة الطائرة، وشهدت مباريات الآندية والمنتخبات المصرية في تلك الرياضات في الآونة الأخيرة، اهتمام كبير وحضور جماهيري مكثف، خاصة بعد منع الجمهور من حضور مباريات كرة القدم بالدوري المصري الممتاز.

ملوك الصالات.. من يستحق اللقب!؟

كرة اليد

دوري أبطال أفريقيا لكرة اليد، هي البطولة القارية الأولي على مستوي الآندية، بدأت أولى دوراتهاعام 1979، ويعد فريق ” مولودية الجزائر ” الجزائري أكثر الفرق احرازًا للقب بمجموع 11 بطولة، ويأتي في المركز الثاني نادي الزمالك المصري بمجموع 7 بطولات، ويحل النادي الأهلي المصري في المرتبة الثالثة باجمالي 3 بطولات فقط.

كرة السلة

المنتخبات والأندية الآنجولية تهيمن على البطولات القارية في كرة السلة، حيث حقق نادي “أول أغسطس” الآنجولي لقب بطولة أفريقيا للأندية لـ8 مرات، فيما حقق فريق “القوات المسلحة” السنغالي البطولة لـ3 مرات، ونادي “بترو أتليتكو” الآنجولي بطولتين، وجاءت انجازات الآندية المصرية في البطولة على استحياء، حيث فاز نادي الجزيرة ببطولتين،  وكل من أندية الأهلي والزمالك والاتحاد السكندري ببطولة واحدة لكل منهما.

الكرة الطائرة

تربع النادي الأهلي على عرش الآندية الأفريقية المتوجة بلقب بطولة الآندية الأفريقية للكرة الطائرة بـ11 بطولة، ليأتي في المرتبة الثانية نادي “الصفاقسي” التونسي بـ6 بطولات، وفي المركز الثالث نادي الزمالك بإجمالي 5 بطولات فقط.

من هم ملوك الصالات!؟

بعد حسبة بسيطة يمكننا أن نعرف من هو الفريق صاحب لقب ” ملوك الصالات “، ولكن يبفي الأهم هو الحفاظ على هيمنة المنتخبات والفرق المصرية على البطولات القارية، والمشاركة بقوة في المحافل العالمية، وعدم الاكتفاء بأكذوبة التمثيل المشرف.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.